12 مايو 2021 09:17 30 رمضان 1442
النهار

رئيس التحرير أسامة شرشر

  • بنك مصر
وزير خارجية إسرائيل: المقاومة قصفتنا بأكثر من 600 صاروخمسلسل الاختيار 2 الحلقة 29.. ظهور خاص للفنان أحمد حلميمسلسل الاختيار 2 الحلقة 29 .. ظهور خاص للفنانين أشرف زكي ومحمد رجبنسل الأغراب الحلقة 29.. غفران يقتل حمزة ابن عساف ويرسل جثته على نفس الجملمسلسل موسى الحلقة 29.. الكشف عن مسئولية الإخوان المسلمين لحريق القاهرةمسلسل موسى الحلقة 29.. سقوط حلاوتهم من البلكونة بعد إنقاذ أطفالها من حريق القاهرةالشك نار.. ”الخديوي” يقتل صديق عمره ”مينا” في الحلقة 29 من ”اللي مالوش كبير”ميسي يتقدم بالهدف الأول للبارسا فى شباك ليفانتي بعد 26 دقيقةنجيب زاهي زركش ٢٩.. طريف يطلب شيرين للزواج وظهور جديد لشفيقةحرب أهلية.. بلطجية يهاجمون ”تمارا” و وفاة جنين ”نادين” وحبس شقيقة ”يوسف””لقاء الإرهابي والضابط”.. الحلقة 29 من «القاهرة كابول».. المواجهة بين رمزي وعادلالحلقة 29 من «الاختيار 2» تكشف تفاصيل محاولة تفجير ستاد القاهرة في افتتاح كاس الامم الافريقية 2019
عربي ودولي

المجلس التنفيذى للاتحاد الأفريقى ينعقد وسط ترقب لتسمية الترشيحات الداخلية والدولية

النهار

انطلقت اليوم الأربعاء، فعاليات الدورة العادية الثامنة والثلاثون للمجلس التنفيذي للاتحاد الأفريقي، لمناقشة عدد من الملفات الهامة على رأسها الترشيحات الأفريقية في النظام الدولي، وكذلك انتخابات وتعيينات قيادة مفوضية الاتحاد الأفريقي.

وناقش المجلس التنفيذي للاتحاد الأفريقي مشروع جدول الأعمال ومشاريع القرارات والإعلانات الصادرة عن المؤتمرات السابقة مع التوصيات المناسبة للنظر فيها من قبل رؤساء الجمعية العمومية للدول، والمقرر عقدها في الفترة من 6 إلى 7 فبراير الجاري.


وبحث المجلس التنفيذي، التقارير والتحديثات الصادرة عن اللجان الفرعية التابعة للمجلس التنفيذي واللجان الوزارية المخصصة بشأن مقياس التقييم والمساهمات ولجنة الخمسة عشر وزيراً للمالية؛ والترشيحات الأفريقية في النظام الدولي.


ومن المقرر أن يشهد اجتماع المجلس التنفيذي المنعقد اليوم وغداً، انتخاب وتعيين ستة مفوضين من الاتحاد الأفريقي، وأربعة قضاة في المحكمة الأفريقية لحقوق الإنسان والشعوب، وستة أعضاء من اللجنة الأفريقية للخبراء حول حقوق الطفل ورفاهيته، والأعضاء الستة في المجلس الاستشاري للاتحاد الأفريقي لمكافحة الفساد، ورئيس واحد للجامعة الأفريقية.


ومن المقرر أيضاً اجتماع وزراء الخارجية والعلاقات الخارجية والوزراء أو السلطات الأخرى المعينة في جلسة مغلقة للتداول بشأن البنود المختلفة المدرجة في جدول أعمالهم، بما في ذلك النظر في تقرير لجنة الممثلين الدائمين؛ التقرير السنوي عن أنشطة الاتحاد وأجهزته للفترة من يناير إلى ديسمبر 2020؛ والنظر في التقرير الخاص باستجابة الاتحاد الأفريقي لوباء (كوفيد-19) في أفريقيا؛ والنظر في التقرير المرحلي عن تفعيل مركز التميز في السوق الشاملة الأفريقية؛ وتقرير الاجتماع التنسيقي الثاني لمنتصف العام، الذي عقد في 22 أكتوبر 2020 ، وكذلك انتخابات وتعيينات قيادة مفوضية الاتحاد الأفريقي.

البنك الأهلي المصري
البنك الأهلي المصري