السبت 20 أبريل 2024 09:28 صـ 11 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
تفاصيل الاجتماع الفني لمباراة الأهلي ومازيمبي بأبطال إفريقيا «رجال سلة الأهلي» يفوز على أويلرز الأوغندي في أولى مبارياته ببطولة الـ«bal» وزارة التربية والتعليم تعقد التصفيات النهائية لمسابقة ”تحدي القراءة العربي” للعام الثامن بالتعاون مع دولة الإمارات الشقيقة المئات يشاركون تشييع جثمان الطفل ”أحمد” أثر العثور عليه مذبوح بشبرا الخيمة سفيرة البحرين بالقاهرة: زيارة الملك حمد لمصر تأكيد على التكامل الإستراتيجي ووحدة الصف بين البلدين تفاصيل إصابة عمر جابر وغيابه عن الزمالك أمام دريمز الغاني قطر تعرب عن أسفها البالغ لفشل مجلس الأمن في اعتماد مشروع قرار بقبول العضوية الكاملة لدولة فلسطين في الأمم المتحدة تفاصيل... العثور على جثة طفل مذبوح بكامل الجسد بشبرا الخيمة بسبب مشادة كلامية..سائق ميكروباص يمزق جسد طالب بسوهاج طالب يمزق جسد آخر بمطواة بسوهاج والسبب ”مشادة كلامية” بسبب النباشين .. الأهالي تشعل النيران في مقلب قمامة بمنطقة الثلاثيني بالإسماعيلية أربعيني يُنهي حياته بقرص الغلال السامة بسوهاج

أهم الأخبار

وزير الكهرباء أمام النواب: إزالة فورية لأعمدة الإنارة المارة بالمناطق الخطرة

استعرض الدكتور محمد شاكر، وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، خطط الربط الكهربائي مع دول الجوار، ومن بينها خطة للربط مع ( ليبيا - السودان ) بقدرة 80 ميجا وات، مضيفاً : نطمح ان نصل بالقدرة الي 300 ميجا وات وخلال من 15 الي 18 شهر وستزيد القدرة من 240 الي 300 ميجا وات .

جاء ذلك خلال الجلسة العامة لمجلس النواب المنعقدة اليوم الأربعاء برئاسة المستشار حنفي جبالي، والمخصصة لإلقاء وزير الكهرباء الدكتور محمد شاكر، بيانه عن أداء وزارته خلال الفترة 2018 -2020.

وقال شاكر، إننا نطمح كذلك للربط بشرق افريقيا، لتكون مصر بوابة الانتقال لصادرات إفريقيا من الكهرباء إلى أوروبا، وهناك دراسة لربط الكهرباء عبر الخط المصري السعودي، وسيتم فتح مظاريف التنفيذ خلال 6 شهور، لافتا إلي أن هناك دراسة للربط الثلاثى المصرى اليونانى القبرصى، وهناك أمر جدى فى هذا المجال، ونطمح أن يكون لدينا فائض من الطاقة المتجددة لتصديره لأوروبا .

وفي سياق متصل، أكد وزير الكهرباء، استعداد الوزارة لبذل كل الجهد لتحسين الخدمة وجودة الطاقة نحن مستعدين له مهما كانت التكلفة، لافتاً إلي أن هناك خطة بالفعل للتعامل مع تحسين وجودة الخدمة على مستوى الجمهورية.

وأثار الوزير، أزمة عمود الكهرباء داخل حوائط أحد المنازل، مؤكدا أنه نوع من أنواع المخالفات، حيث أن العمود كان قائما، موضحا أنه تم بعد ذلك بناء البيت عليه، إلا أنه تم التعامل معه.

وأكد الوزير التعامل مع كافة المخالفات، ومن بينها أعمدة الإنارة التى كانت تمر فى مناطق خطرة، مشيرا إلى أنه تم إزالتها بالكامل.