الجمعة 26 أبريل 2024 09:07 مـ 17 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

عربي ودولي

أبو غالي : ”المنتدى الاستخباري” هو الجيش الجديد للدفاع العربي المشترك 

اكدت الدكتورة مشيرة ابو غالي رئيس مجلس الشباب العربي ، أهمية المنتدى العربي الاستخباري ، الذي افتتح الرئيس عبد الفتاح السيسي امس مقره الجديد بالقاهرة ، بحضور الأمين العام للجامعة العربية احمد ابو الغيط ورؤساء أجهزة المخابرات العربية ومن يمثلهم.

وقالت " ابو غالي" في بيان لها ان هذا المنتدى هو الجيش الجديد للدفاع العربي المشترك ، خاصة ان الحروب اصحبت حروبا معلوماتية سيبرانية ،واصبحت الجيوش المسلحة والالة العسكرية لاتأتي في الصف الاول وأصبح الجيش المعلوماتي واجهزة المخابرات في الصدارة .

وشددت على أهمية التعاون الاستخباراتي بين الدول العربية وتعزيز العمل الجماعي لمواجهة التحديات التي تعصف بالمنطقة ، وعلى رأسها التهديدات الخارجية والتدخلات الإقليمية وكذلك التنظيمات الإرهابية والمتطرفة .

ودعت إلى تعزيز العمل المشترك لصون الامن القومي العربى و تبادل وجهات النظر وصولا لافضل الحلول اللازمة لمواجهة قوى الشر التي تتربص بأوطاننا ومحاولات استهداف الشباب العربي وتوريطهم في الانضمام لتلك الجماعات الإرهابية .. مشددة على ضرورة التصدي لتلك المحاولات عبر التنسيق والتعاون المعلوماتي والاستخباراتي .

وطالبت "ابو غالي" الشباب العربي أن يعي لما يحاك ضد أوطانهم وان يكونوا ظهيرا لدعم دولهم وأجهزة مخابراتها في مواجهة هذه المخططات الهدامة التي تستهدف النيل منهم .