22 يونيو 2021 09:49 12 ذو القعدة 1442
النهار

رئيس التحرير أسامة شرشر

  • بنك مصر
حوادث

انبعاث الأدخنة من عقار الدائرى بفيصل لليوم الرابع على التوالى

النهار

لليوم الرابع على التوالى من أمام الحريق الهائل الذى اندلع داخل مصنع وامتد لمخازن أحذية أسفل عقار سكنى بمنطقة فيصل بجوار الطريق الدائرى، وسط ترقب للأجهزة المعنية تحسبا لانهيار العقار بالكامل في المنطقة القريبة من الطريق الدائرى، لذلك يتم إجراء تحويلات مرورية بصفة دورية خشية انهياره في أي وقت.

حريق عقار منطقة فيصل انخفضت النيران بداخله ويتم انبعاث الادخنة فقط من داخل العقار والمصنع المتواجد أسفل عقار وتم إيقاف عمليات الإطفاء حاليا في المكان، بعدما تم استدعاء لجنة من كلية الهندسة التي أمرت بوقف عمليات الإخماد، خشية انفجار عواميد المسلح نتيجة اصطدام النار مع مضخات المياه، ما قد يؤدي لكارثة، لحين انخفاض معدل النيران بالمكان.

وكشفت معاينة العقار، أن البدورم المتواجد بالطابق الأرضى، مساحته 1000 مترا ولا يوجد أى نوافذ يتم من خلالها عمليات الإطفاء، وأوصت اللجنة بأنه فى حالة عدم انهيار العقار يجب إزالته بالكامل لانه تهالك بسبب النيران التي أدت الى تآكل جميع الحوائط وانهيار اسقف البدورم والطابق الأول أسفل العقار خشية انهياره وحفاظا على أرواح المواطنين.

وأضافت المعاينة، أن برجا سكنيا يضم 108 وحدات سكنية، 15 منها مأهولة بالسكان تم إخلاؤها من قاطنيها حرصًا على سلامتهم وتم إخلاء عقارين مجاورين لموقع الحريق، تحسبا لانهيار العقار المشتعل وسقوطه على العقارات المجاورات وتم انزال المواطنين المتواجدين بداخلها لحين إجراء عمليات متابعة وفحص لموقع الحريق.

وأوضحت المعاينة، أن المصنع والمخزن عبارة عن (بدروم + طابقين) على مساحة ألف متر، واندلاع الحريق في "البدروم" قبل انتقال النيران إلى الطابق الأولى ومنه إلى الثاني؛ بسبب وجود مواد سريعة الاشتعال. ورجحت المعاينة نشوب الحريق نتيجة ماس كهربائي، ويحاول رجال الإطفاء تقليل حجم الخسائر مع منع امتداد الحريق إلى المباني المجاورة.

البنك الأهلي المصري
البنك الأهلي المصري