22 يونيو 2021 10:38 12 ذو القعدة 1442
النهار

رئيس التحرير أسامة شرشر

  • بنك مصر
عربي ودولي

مسئولون أمريكيون: بايدن يريد تسهيل منح الجنسية لـ9 ملايين مهاجر

النهار

أفادت قناة العربية فى خبر عاجل نقلا عن مسؤولين أمريكيين، أن الرئيس الأمريكى جو بايدن يريد تسهيل منح الجنسية لـ 9 ملايين مهاجر.

وكان الرئيس الأمريكى جو بايدن، قد أكد مؤخرا أن ادارته ملتزمة بمواجهة العنصرية التي تشهدها الولايات المتحدة، وغرد بايدن عبر حسابه الرسمي بموقع "تويتر"، في إشارة إلى ذكرى إحياء شهر تاريخ السود، قائلا: "لم نرتقي مطلقًا إلى مستوى المبادئ التأسيسية لهذه الأمة ، لكن إدارتنا ملتزمة بإنهاء العمل الذي لم يتم إنجازه. لقد حان الوقت منذ وقت طويل لمواجهة الإجحاف العنصري العميق والعنصرية المنهجية والوفاء بوعد أمريكا للجميع".

ووقع الرئيس الأمريكى جو بايدن، على 4 قرارات تنفيذية هدفها تعزيز المساواة بين جميع أبناء الشعب الأمريكى بغض النظر عن لونهم أو دينهم أو خلفيتهم العرقية، وقال جو بايدن فى كلمة أثناء إعلان "أجندة المساواة العرقية"، إن وفاة جورج فلويد على يد شرطى كانت نقطة تحول تجاه العدالة العرقية فى الولايات المتحدة.

وشهر تاريخ السود هو ذكرى متعلقة بالأحداثِ المهمةِ في تأريخ الشتاتِ الأفريقيِ. ويُحتفل به سنوياً في الولايات المتّحدةِ الامريكية و كندا في شهرِ فبراير بينما في المملكة المتحدة يحتفلون به في شهرِ أكتوبر، ويذكر أن الاحتفال بهذه الذكرى بدأ في عام 1926 مِن قبل المؤرخِ كارترج. وودسون وسماها "أسبوع تاريخ الزنوج".

البنك الأهلي المصري
البنك الأهلي المصري