الجمعة 29 مارس 2024 09:40 صـ 19 رمضان 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
إصابة زوجين وأبنائهما الثلاثة إثر تصادم سيارة مع كارو في قنا.. بالأسماء برومو فيلم «شقو» لعمرو يوسف يحقق 6 مليون مشاهد بعد طرحه ب 24 ساعة اللواء اركان حرب مجدي شحاته احد ابطال حرب اكتوبر متحدثا للنهار عن اخر تطورات الاوضاع في الشرق الاوسط والعالم : شباب حزب الجيل الديمقراطي يشاركون بفاعلية في ملتقي شباب العالم بيومي فؤاد: إحنا بتوع فلوس وبروح السعودية أشتغل علشان أخد فلوس ”المعلم” يتصدر قائمة مسلسلات المتحدة الأكثر متابعة في رمضان غادة عبدالرازق تتعرض لحادث سير في «صيد العقارب» وتفاعل واسع على مواقع التواصل بعد مشهد القتل بدم بارد في الحلقة 18 من الحشاشين.. سوزان نجم الدين تتصدر ترند ”أكس” 800 متسابق ومتسابقة في حفظ القران الكريم بمركز شباب ديرب الخضر بينهم أب ونجليه.. إصابة 5 أشخاص من أسرة واحدة إثر انقلاب ملاكي في قنا.. أسماء مكتبة الإسكندرية تحتفل بيوم اليتيم اقامة بطولة تنس ضمن فعاليات الدورات الرمضانية لمهندسي الإسكندرية

عربي ودولي

مسئولون أمريكيون: بايدن يريد تسهيل منح الجنسية لـ9 ملايين مهاجر

أفادت قناة العربية فى خبر عاجل نقلا عن مسؤولين أمريكيين، أن الرئيس الأمريكى جو بايدن يريد تسهيل منح الجنسية لـ 9 ملايين مهاجر.

وكان الرئيس الأمريكى جو بايدن، قد أكد مؤخرا أن ادارته ملتزمة بمواجهة العنصرية التي تشهدها الولايات المتحدة، وغرد بايدن عبر حسابه الرسمي بموقع "تويتر"، في إشارة إلى ذكرى إحياء شهر تاريخ السود، قائلا: "لم نرتقي مطلقًا إلى مستوى المبادئ التأسيسية لهذه الأمة ، لكن إدارتنا ملتزمة بإنهاء العمل الذي لم يتم إنجازه. لقد حان الوقت منذ وقت طويل لمواجهة الإجحاف العنصري العميق والعنصرية المنهجية والوفاء بوعد أمريكا للجميع".

ووقع الرئيس الأمريكى جو بايدن، على 4 قرارات تنفيذية هدفها تعزيز المساواة بين جميع أبناء الشعب الأمريكى بغض النظر عن لونهم أو دينهم أو خلفيتهم العرقية، وقال جو بايدن فى كلمة أثناء إعلان "أجندة المساواة العرقية"، إن وفاة جورج فلويد على يد شرطى كانت نقطة تحول تجاه العدالة العرقية فى الولايات المتحدة.

وشهر تاريخ السود هو ذكرى متعلقة بالأحداثِ المهمةِ في تأريخ الشتاتِ الأفريقيِ. ويُحتفل به سنوياً في الولايات المتّحدةِ الامريكية و كندا في شهرِ فبراير بينما في المملكة المتحدة يحتفلون به في شهرِ أكتوبر، ويذكر أن الاحتفال بهذه الذكرى بدأ في عام 1926 مِن قبل المؤرخِ كارترج. وودسون وسماها "أسبوع تاريخ الزنوج".