17 مايو 2021 17:47 5 شوال 1442
النهار

رئيس التحرير أسامة شرشر

  • بنك مصر
3 غيابات مؤثرة لـ الزمالك فى مباراة طلائع الجيشالزمالك يزاحم الأهلى للتعاقد مع صفقة الموسمالسقا يرد على مها أحمد: العيش والملح عقد يا أختي العزيزةفرجانى ساسي يطلب راتبا يوميا خياليا من الزمالك لتجديد عقده .. إعرف القيمةكارتيرون يتبرأ من التعاقد مع حمزة المثلوثي.. طالع التفاصيلتقارير.. باريس سان جيرمان بدأ المفاوضات الأولية مع محمد صلاحصحة الشرقية: إعدام أكثر من طن ونصف أغذية فاسدة وغلق ٢٠ منشأة غذائية مخالفة بالحسينية وأولاد صقر والقناياتمحافظ المنوفية: يوجه بحصر كافة بؤر تجمعات القمامة ورفعها بمقلب بركة السبعبالصور.. إزالة 94 حالة تعدٍ بالبناء على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة وداخل الحيز العمراني بالفيومبالصور.. بروتوكول تعاون للتدريب والتعليم الطبي بين جامعتى «المنصورة» و«المنصورة الجديدة»الأجهزة التنفيذية تنتفض ضد المخالفين للإجراءات الإحترازية لتقليل فرصة إنتشار فيروس كورونا بالشرقيةمطار مطروح يستقبل أولى رحلات الطيران الشارتر
أهم الأخبار

هيئة قناة السويس: مسار القناة سيظل الأقصر والأكثر أمنا للربط بين الشرق والغرب

النهار

كشف المركز الإعلامى لمجلس الوزراء، إنه فى ضوء ما تم تداوله من فيديو يزعم إنشاء طرق برية تجارية منافسة لقناة السويس مما يؤثر على إيراداتها من العملة الأجنبية، تواصل المركز مع هيئة قناة السويس، والتى نفت تلك الأنباء، مُؤكدةً أنه لا صحة لتأثر إيرادات قناة السويس من العملة الأجنبية.

وشددت الهيئة على أن مسار القناة سيظل المسار الأقصر والأكثر أمناً للربط بين الشرق والغرب، حيث تتمكن حاويات النقل البحرى عبر القناة من نقل كميات أكبر من البضائع، وبتكلفة أقل من أية مسارات برية، مُشيرةً إلى أن حركة الملاحة بالقناة تسير وفق المعدلات الطبيعية، حيث بلغت حصيلة الإيرادات المحققة خلال عام 2020 نحو 5.61 مليار دولار، كما سجلت القناة عبور 18829 سفينة بإجمالى حمولات صافية قدرها 1.17 مليار طن خلال عام 2020، وهى ثان أعلى حمولة سنوية صافية فى تاريخ القناة، رغم أزمة فيروس كورونا.

كما أن إيرادات قناة السويس تتميز بتنوع مصادرها وفقاً لتنوع فئات السفن المارة عبرها فتمثل إيرادات سفن الحاويات حوالى 50%، فيما تمثل نسبة سفن الصب الجاف نحو 17%، ونسبة إيرادات الغاز الطبيعي المُسال نحو 5%، وحاملات السيارات نحو 4%، والمشتقات البترولية والكيماويات بأنواعها نحو 12%، فيما تمثل إيرادات البترول الخام 6,4%، و5,6% إيرادات لأنواع سفن أخرى.

WhatsApp Image 2021-02-02 at 7.44.44 AM

البنك الأهلي المصري
البنك الأهلي المصري