الخميس 28 مارس 2024 06:19 مـ 18 رمضان 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
جامعة مدينة السادات تنظم قافلة طبية ومشروع بيئى تنموى في ”حي النور” محافظ الشرقية يلتقي رئيس قطاعات كهرباء الشرقية والمدن الجديدة وكيل صحة بالشرقية ييتابع عمليات الوصلات الشريانية بمستشفى الزقازيق العام إزالة 5 حالات تعدى ومخالفة بناء بحي شرق أسيوط وكيل وزارة الصحة بالبحر الأحمر يجتمع بمديري الإدارات الفنية وإلادارية أبو حطب يتابع توزيع السكر المدعم على مدار اليوم بقرى ومركز الشهداء في المنوفية رئيس مدينة القصير يتابع اخر مستجدات الأعمال بالشوارع المستهدف رصفها خلال الفترة المقبلة محافظ أسيوط يشدد على رصد المخلفات وإزالتها أولًا بأول.. وإزالة 5 حالات تعد ومخالفة بناء بحي شرق المنوفية : عبدربه يعقد اللقاء الجماهيري اليومي ويوجه بإجراءات عاجله لحل شكاوى المواطنين بمنوف مصر الخير توزع 17 ألف كرتونة مواد غذائية على الأسر الأولى بالرعاية اخر عروض ”هل هلالك”.. الاثنين القادم 8 مليار جنية تكلفة مشروعات التطوير العقارى لتعظيم الاستفادة من أراضى شركة الإسكندرية

رياضة

صفقات المقاصة فى الزمالك لم ينجح أحد.. هل يكسر مروان حمدى القاعدة؟

تعاقد نادى الزمالك مع مروان حمدى، مهاجم المقاصة، مقابل 13 مليون جنيه للنادى الفيومى للموافقة على بيع اللاعب والحصول على الاستغناء الخاص به، بعد سلسلة من المفاوضات بين الناديين كللت بالنجاح وتوقيع العقود بين الناديين.

انضمام مروان حمدى جاء لتعويض غياب مصطفى محمد، الذى رحل إلى نادى جالطة سراى التركى لمدة موسم ونصف مقابل 2 مليون دولار مع بند يسمح بالانتقال النهائى بعد نهاية الإعارة بقيمة 4 ملايين دولار.

ورغم حالة التألق والتوهج التى يعيشها لاعبو المقاصة مع فريقهم إلا أنهم فشلوا فى ترجمة ذلك واستغلال الحالة المعنوية التى يعيشونها مع المقاصة فى القلعة البيضاء واختفوا تماماً، بل والأدهى أن هناك عددا من اللاعبين رحلوا عن القطبين دون ترك أى بصمة تضاف إليهم مع تلك الفر،ق فهل ينجح مروان حمدى فى كسر تلك القاعدة ويدشن انطلاقة مميزة لنجوم الفريق الفيومى فى القلعة البيضاء؟.

تعاقد الزمالك عام 2011 مع حسين حمدى فى صفقة كلفت خزينة النادى الأبيض ما يعادل 4 ملايين جنيه، إلا أن اللاعب لم يظهر بالشكل المأمول بعدما فشل فى التأقلم داخل أجواء القلعة البيضاء حتى رحل بهدوء.

كما أبرم مسئولو الزمالك صفقة ثلاثية مع المقاصة تقضى بالتعاقد مع محمود عبد العاطى دونجا ومحمد مسعد وحسنى فتحى مقابل 9 ملايين جنيه، لتدعيم صفوف الفريق الأبيض موسم 2018 .

وعاد الثنائى محمد مسعد وحسنى فتحى لفريقهما السابق بعد هجوم جماهير النادى الأبيض عليهما ومطالبتهما بالرحيل، بينما انضم دونجا للإسماعيلى.

وتعاقد الزمالك مع نانا بوكو مهاجم المقاصة بناءً على توصية من إيهاب جلال المدير الفنى السابق للزمالك وقتها الذى أكد أنه سيصنع من بوكو مهاجما، نظرا لأنه أكثر واحد يعرف إمكانياته منذ كان يدربه فى المقاصة، إلا أن اللاعب فشل فى كل التجارب التى حصل عليها ولم يحرز سوى هدف وحيد ما دفع مسئولى الزمالك للاستغناء عنه.

أحمد داوودا جاء من المقاصة للزمالك، وشارك فى 11 مباراة فقط، صنع خلالها هدفا وحيدا قبل أن يرحل لطلائع الجيش ومنه للمقاولون العرب، وكلف الزمالك 8 ملايين جنيه بالإضافة إلى 3 ملايين مستحقات متأخرة للمقاصة.

تعاقد الزمالك مع عماد فتحى كان ضمن صفقة الغاني نانا بوكو، التي لم تكلف خزينة الأبيض أي مقابل مادي ورحل فى صمت.