2 ديسمبر 2021 17:56 27 ربيع آخر 1443
النهار

رئيس التحرير أسامة شرشر

  • بنك مصر
الخارجية المصرية تقدم تعازيها لأذربيجان فى ضحايا تحطم مروحية عسكريةرئيس الوزراء: نتبنى خططا تحافظ على النسق الحضارى والتخلص من مظاهر العشوائيةالقبض على تشكيل عصابى من 5 عاطلين بالإسماعيلية تخصص فى الاتجار بـ”الشابو”بايدن يستعد لإعلان قيود على السفر إلى أمريكا بعد رصد أول إصابة بأوميكرونرئيس إيطاليا فى رسالة لبابا الفاتيكان: على الجميع الالتزام ليسود السلام منطقة المتوسطوزير التعليم العالي يتفقد المنشآت الجديدة بالجامعة المصرية اليابانية للعلوم والتكنولوجيا | صورسفارة مصر في موريشيوس تبحث تعزيز التعاون بين الكنيسة المصرية ومجلس الأديان الموريشي | صورالكونجرس الأمريكى يستدعى رؤساء 8 شركات عملات رقمية للإدلاء بشهادتهم الأسبوع المقبلوزير الاتصالات: نعمل على نشر مراكز إبداع مصر الرقمية بكل محافظات الجمهوريةوزير الإسكان يتفقد مشروع تطوير مدينة سانت كاترين ”موقع التجلي الأعظم”تعرف على أسعار الذهب والعملات فى السعودية اليوم الخميسهبوط جماعى لمؤشرات البورصة المصرية بختام تعاملات جلسة نهاية الأسبوع
حوادث

الحكم على شريك فتيات التيك توك مودة الأدهم وحنين حسام بتهمة التزوير 5 أبريل

النهار

حجزت محكمة جنايات القاهرة المنعقدة بالعباسية، محاكمة "أ.س" شريك فتيات التيك توك مودة الأدهم وحنين حسام وآخرين، بتهمة التزوير في محرر رسمي لجلسة 5 أبريل المقبل للنطق بالحكم.

كان قرر قاضي المعارضات بمحكمة جنايات شمال القاهرة، تأييد إخلاء سبيل حنين حسام بكفالة مالية قدرها 5 آلاف جنيه. وقررت محكمة عابدين بقبول استئناف النيابة على إخلاء سبيل مودة الأدهم فتاة التيك توك لاتهامها بالاتجار فى البشر، ومحاولة استقطاب فتيات للعمل معهما بكفالة 5 آلاف جنيه وقررت تجديد حبسها 45 يوما على ذمة التحقيق.

وتبين من التحقيقات ارتكاب المتهمتين جريمة الاتجار بالبشر بتعاملهما مع أشخاص طبيعيين هنَّ فتيات استخدمتهنَّ في أعمال منافية لمبادئ وقيم المجتمع المصري؛ للحصول من ورائها على منافع مادية؛ وكان ذلك استغلالاً لحالة الضعف الاقتصادي وحاجة المجني عليهنَّ للمال، والوعد بإعطائهنَّ مبالغ مالية، وقد ارتكبت تلك الجريمة من جماعة إجرامية منظمة لأغراض الاتجار بالبشر. وكانت قضت محكمة مستأنف القاهرة الاقتصادية، ببراءة حنين حسام ومودة الأدهم، فتاتي التيك توك و3 آخرين من تهمة الاعتداء على القيم الأسرية.

وكانت محكمة أول درجة قد عاقبت المتهمتين حنين حسام ومودة الأدهم، بالحبس لمدة سنتين وتغريمهما 300 ألف جنيه بتهمة التعدى على القيم الأسرية والتحريض على الفسق والفجور من خلال نشر مقاطع فيديو خارجة على شبكة الإنترنت. وكانت محكمة القاهرة الاقتصادية قد أجلت نظر جلسة الحكم بالاستئناف المقدم من فتاتي التيك توك حنين حسام ومودة الأدهم على حكم أول درجة القاضي بمعاقبتهما، لاتهامهما بالتعدي على القيم والمبادئ الأسرية، ونشر الفسق والفجور بالحبس عامين وغرامة 300 ألف جنيه لكل منهما. وجه النائب العام لهما اتهامات بالاعتداء على مبادئ وقيم أسرية في المجتمع المصري واستخدامهما مواقع وحسابات خاصة عبر تطبيقات للتواصل الاجتماعي بشبكة المعلومات الدولية بهدف ارتكاب وتسهيل ارتكاب تلك الجريمة. وكذا اتهامهما بارتكاب جريمة الاتجار بالبشر مع فتيات استخدمتهن في أعمال منافية لمبادئ وقيم المجتمع المصري للحصول من ورائها على منافع مادية وكان ذلك استغلالاً لحالة الضعف الاقتصادي وحاجة المجني عليهنّ للمال والوعد بإعطائهنّ مبالغ مالية، وقد ارتكبت تلك الجريمة من جماعة إجرامية مُنظمة لأغراض الاتجار بالبشر. بينما ظل اسم مشاهير التيك توك يتصدر مواقع التواصل الاجتماعى خلال الفترة الأخيرة خاصة بعد القبض علي عدد منهم بتهم التعدي على المبادئ والقيم الأُسريَّةِ في المجتمع المصري والتحريض على الفسق والفجور، وإنشاء وإدارة حسابات خاصة عبر الشبكة العنكوبتية.

البنك الأهلي المصري
البنك الأهلي المصري