الخميس 28 مارس 2024 04:07 مـ 18 رمضان 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

عربي ودولي

”الأوقاف الفلسطينية” تقرر تعليق صلاة الجمعة غدا فى الساحات والمساجد

قررت وزارة الأوقاف والشؤون الدينية الفلسطينية، تعليق إقامة خطبة وصلاة يوم غد الجمعة، فى الساحات العامة والمساجد، وأكدت الوزارة - في بيان اليوم الخميس، أوردته وكالة الأنباء الفلسطينية"وفا" - أنه تقرر تعليق خطبة وصلاة الجمعة بسبب الأحوال الجوية السائدة، واستمرار انتشار فيروس كورونا.

وكانت وزيرة الصحة الفلسطينية مي الكيلة،أعلنت عن تسجيل 747 إصابة جديدة بفيروس "كورونا، لتبلغ نسبة الإصابات النشطة 5.1% .

وأوضحت الوزيرة في بيان أوردته وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا"، اليوم الخميس أن 764 حالة قد تماثلوا للشفاء ، لتصل نسبة التعافي من فيروس "كورونا" في فلسطين 93.8%، بالإضافة لتسجيل 8 حالات وفاة لتصل نسبة الوفيات 1.1% من مجمل الإصابات.

يذكر أن وزارة الأوقاف والشؤون الدينية الفلسطينية،استنكرت اقتحام شرطة الاحتلال الإسرائيلى قبة الصخرة المشرفة، ومنع أعمال الترميم التي تقوم بها لجنة إعمار المسجد الأقصى داخلها، وأكدت الوزارة - وفقا لما أوردته وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا"، أن الاحتلال يهدف للاستيلاء على "الأقصى"، ومنع الجهات المختصة وصاحبة الحق من العمل، مضيفا أن الاستمرار في هذه الجرائم بدعم من المستوى السياسي الإسرائيلي بشكل علني، يلزم العالم أن يقف عند مسؤولياته، والتدخل بشكل جاد لوضع حد لهذه الانتهاكات.

وكانت قوات الاحتلال الإسرائيلى، منعت، استكمال أعمال ترميم الرخام والدعامات الداخلية فى مصلى قبة الصخرة في حرم المسجد الأقصى المبارك.

وقال مدير لجنة الإعمار في الأقصى بسام الحلاق- لوكالة الأنباء الفلسطينية "وفا"- إن قوات الاحتلال داهمت مصلى قبة الصخرة، ومنعت العاملين من استكمال أعمال الترميم، وهددتهم بالإبعاد وبالاعتقال في حال الاستمرار بالعمل.

وأضاف الحلاق أن قوات الاحتلال منعت، أمس، لجنة الإعمار في الأقصى، من تنفيذ أعمال صيانة وترميم في المصلى المرواني.