النهار
الأحد، 7 مارس 2021 04:55 مـ
النهار

منحازون... للحقيقة فقط

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

أهم الأخبار

انخفاض حاد بدرجات الحرارة وأمطار ورياح.. خريطة التقلبات الجوية.. فيديو

النهار

قال الدكتور محمود شاهين، مدير إدارة التنبؤات الجوية بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن البلاد تشهد خلال يومى الخميس والجمعة، تقلبات بالأحوال الجوية، تتعرض خلاله البلاد لانخفاض ملحوظ فى درجات الحرارة يصل 4 و 5 درجات.

وأضاف مدير التنبؤات الجوية بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، فى تصريحات خاصة لليوم السابع، أن البلاد تتعرض أيضا لنشاط رياح يزيد الإحساس ببرودة الجو، ويؤدى لاضطراب فى الملاحة البحرية وارتفاع الأمواج 4 أمتار .

وعن فرص الأمطار أوضح شاهين، أن فرص الأمطار تبدأ من مساء اليوم على السواحل الشمالية الغربية تكون من خفيفة لمتوسطة تزداد شدتها بدء من مساء غدا الخميس، وتمتد لمحافظات الوجه البحرى حتى صباح الجمعة مع استمرار انخفاض درجات الحرارة .

وأوضح أن الهيئة العامة للأرصاد تعمل فى إصدار نشراتها على توزيعات الضغط وليس جداول النوات، لافتا إلى أنه بالفعل الإسكندرية تشهد فى هذه الأيام نوة الكرم ، ولكنها لن تكون مؤثرة وستكون ضعيفة.

وتتوقع هيئة الأرصاد الجوية أن يشهد غدا الخميس انخفاض فى درجات الحرارة يصل 5 درجات، حيث يسود طقس مائل للبرودة على القاهرة والوجه البحرى والرياح نشطة، وطقس مائل للبرودة على السواحل الشمالية، مائل للدفء على جنوب سيناء والرياح نشطة .