الجمعة 19 أبريل 2024 06:48 مـ 10 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
مدير فرع تعليم الكبار بالمنوفية تعقد اجتماعًا دوريًا لمناقشة خطط العمل ورفع كفاءة الأداء هل نجت ايران من كارثة محققة جراء استهداف اسرائيل لمحيط المنشأت النووية في اصفهان ؟ الأسبوع البيئى الأول بجامعة المنوفية الأهلية.. ورشة عمل عن كيفية الإخلاء فى حالة الطوارئ بكين تنتقد التشكيك فى أهلية فلسطين لعضوية الأمم المتحدة كييف: مقتل 4 مدنيين في قصف روسي على إقليم دونيتسك الليلة الماضية قوات الاحتلال تغتال قائد كتيبة طولكرم في مخيم نور شمس نجل عم الفنان الراحل صلاح السعدني بالمنوفية: كان بيجي يدرب على أدواره الفلاحي هنا هل يعود كهربا لتشكيل الأهلي أمام مازيمبي في أبطال إفريقيا؟.. تفاصيل ضبط 3 منشآت تعمل بدون ترخيص تتاجر فى الأسمدة والمبيدات الزراعية بالإسماعيلية السلامة للطواريء تعلن اهم الارشادات للمزراعين لتجنب تأثير الموجة الحارة علي محصول الفراولة بالإسماعيلية البحيرة: افتتاح مسجد عزبة شاهين بدمنهور بتكلفة 900 ألف جنيه توريد 984 طن قمح إلى شون وصوامع البحيرة

عربي ودولي

الأمم المتحدة: 8 ملايين يحتاجون لمساعدات فى جنوب السودان من بينهم 310 آلاف لاجئ

أفاد ستيفان دوجاريك المتحدث باسم امين عام الأمم المتحدة أن المنظمات الإنسانية قدرت أن أكثر من 8 ملايين شخص في جنوب السودان بحاجة إلى المساعدة الإنسانية هذا العام. وهذا يشمل 310 آلاف لاجئ وطالب لجوء ويمثل زيادة عن 7.5 مليون شخص كانوا محتاجين في عام 2020.

وأشار دوجاريك إلى أنه أدت سنوات الصراع وتأثير تغير المناخ إلى زيادة الاحتياجات الإنسانية ، بما في ذلك الجوع. من المتوقع أن يعاني أكثر من 7.2 مليون شخص من انعدام الأمن الغذائي الشديد خلال عام 2021، حيث تواجه بعض المجتمعات مستويات كارثية من انعدام الأمن الغذائي. مضيفا أدت جائحة كوفيد-19 إلى انكماش اقتصادى حاد وارتفاع حاد في السلع الأساسية وفقدان سبل العيش.

وأضاف دوجاريك " تفاقمت الحالة الخطيرة بالفعل بسبب الفيضانات الشديدة. لا يزال الناس أيضًا معرضين بشدة للأمراض ، بسبب انخفاض تغطية التحصين وضعف النظام الصحي وسوء النظافة والصرف الصحي وقال " في عام 2020 ، قدمنا ، جنبًا إلى جنب مع شركائنا ، المساعدة لأكثر من 6 ملايين شخص في جميع أنحاء جنوب السودان."