الجمعة 29 مارس 2024 08:43 صـ 19 رمضان 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
إصابة زوجين وأبنائهما الثلاثة إثر تصادم سيارة مع كارو في قنا.. بالأسماء برومو فيلم «شقو» لعمرو يوسف يحقق 6 مليون مشاهد بعد طرحه ب 24 ساعة اللواء اركان حرب مجدي شحاته احد ابطال حرب اكتوبر متحدثا للنهار عن اخر تطورات الاوضاع في الشرق الاوسط والعالم : شباب حزب الجيل الديمقراطي يشاركون بفاعلية في ملتقي شباب العالم بيومي فؤاد: إحنا بتوع فلوس وبروح السعودية أشتغل علشان أخد فلوس ”المعلم” يتصدر قائمة مسلسلات المتحدة الأكثر متابعة في رمضان غادة عبدالرازق تتعرض لحادث سير في «صيد العقارب» وتفاعل واسع على مواقع التواصل بعد مشهد القتل بدم بارد في الحلقة 18 من الحشاشين.. سوزان نجم الدين تتصدر ترند ”أكس” 800 متسابق ومتسابقة في حفظ القران الكريم بمركز شباب ديرب الخضر بينهم أب ونجليه.. إصابة 5 أشخاص من أسرة واحدة إثر انقلاب ملاكي في قنا.. أسماء مكتبة الإسكندرية تحتفل بيوم اليتيم اقامة بطولة تنس ضمن فعاليات الدورات الرمضانية لمهندسي الإسكندرية

عربي ودولي

مجلة بولتيكو: متغيرات كورونا تهدد خطط بايدن للتعامل مع الوباء

قالت مجلة بولتيكو الأمريكية إن متغيرات كورونا الجديدة تهدد خطط بايدن للتعامل مع الوباء، فى الوقت الذى سجلت فيه الولايات المتحدة أولى الإصابات بالمتغير البرازيلى فى ولاية منيسوتا.

وذكرت المجلة أن إدارة بايدن تسارع لمنع انتشار سلالات جديدة من الفيروس الذى يشعر العلماء بالقلق من أنه أكثر انتقالا ويجعل اللقاحات أقل فاعلية.

وتتعاون الحكومة الأمريكية مع شركة موديرنا لتطوير جرعات اقوى من اللقاح لمواجهة المتغيرات التي ظهرت فى بريطانيا وجنوب أفريقيا. فيما كشف بايدن أمس الاثنين عن قيود جديدة ومنع السفر إلى 29 دولة.

ويأتى التحرك الفيدرالى السريع فى ظل بيانات تشير إلى أن بعض متغيرات كورونا تنتشر أسرع أو أكثر مقاومة للقاح من النسخ السابقة من الفيروس، مما يطيل أمد الوباء. ويصر بايدن الذى ركزت حملته الانتخابية على محاربة الفيروس، على أن كبح جماح الفيروس ضرورى لتحقيق أجندته الأوسع. لكنه شدد على الصعوبات التى يواجهها فريقه وحذر من التحديات الصحية واللوجستية.

قال أنتونى فوتشى، مدير المعاهد الوطنية للحساسية والأمراض المعدية وأرز خبراء مكافحة الأوبئة وعضو فريق بايدن لمكافحة كورونا: "نحاول أن نبقى متقدمًا على اللعبة، بدلاً من انتظار حدوث شىء ما والرد".

وكانت شركة موديرنا قد ذكرت أنه يجرى العمل على جرعات أكثر فاعلية فى مواجهة متغيرات كورونا الجديدة.

وأعلن المسئولون فى ولاية منيسوتا الأمريكية، أنهم حددوا شخصا مصابا بمتغير كورونا سريع الانتقال، والذى كان ينتشر بمعدلات مقلقة فى البرازيل فى الأسابيع الأخيرة.

وأشارت صحيفة واشنطن بوست، إلى أن هذه أول حالة يتم تسجيلها فى الولايات المتحدة لمتغيرP1 الذى كان مبعث قلق خاص من قبل العلماء، وهم يراقبون الزيادة الأكثرية فى معدل الإصابات بمدينة مانواس البرازيلية.