النهار
الثلاثاء 6 أكتوبر 2026 02:45 مـ 23 ربيع آخر 1448 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
بطل الضفادع البشرية يستعيد «فسحة السبت» ولسان التمساح.. وكيف كانت المعلومة التي يعود بها رجال الاستطلاع تمهد للعملية التالية إسماعيل بيومي «قاهر خط بارليف» يروي لـ«النهار» ذكريات العبور: 4 سنوات من التدريب انتهت أمام الساتر الترابي محافظة قنا تعلن فتح باب التسجيل للشركات المتخصصة في تدوير المخلفات وجمع ونقل مخلفات المجازر والزيوت المستعملة يوم النصر.. محافظ بني سويف يضع أكاليل الزهور على النصب التذكاري لشهداء حـ ـرب أكتوبر محافظ البحيرة: انتصار أكتوبر سيظل ملحمة وطنية خالدة تجسد عظمة الإرادة المصرية خاص لـ«النهار».. كاتيا لطفي لبيب: والدي جمع كل ذكرياته من النكسة حتى نصر أكتوبر في كتاب «الكتيبة 26» ضبط سيدة بالمرج استدرجت طفلًا 9 سنوات وحاولت اصطحابه لاستغلاله في أعمال التسول واستجداء المارة ”بالعيش والملح” انطلاق مهرجان اللغة والثقافة الروسية سفير قيرغيزستان يطلب من شيخ الأزهر زيادة أعداد المبتعثين الأزهريين والمنح الدراسية المخصصة لأبناء قيرغيزستان للدراسة بالأزهر بعد 53 عامًا من أكتوبر.. التضامن العربي طوق النجاة في حروب القرن الحادي والعشرين خطة ”المعسكرين”.. الزمالك يرفع حالة الطوارئ بحشد مزدوج لمواجهتي زد والأهلي ​ الداخلية تضبط 99 ألفًا و840 مخالفة مرورية خلال 24 ساعة.. وفحص 966 سائقًا يكشف إيجابية 40 حالة مخدرات

اقتصاد

المالية: رسوم استخدام المنظومة الالكترونية للممولين المكلفين 325 جنيه سنويا

نشرت الوقائع المصرية، نص قرار وزارة المالية، بشأن تحصيل المستحقات الحكومية والضريبية من خلال منظومة الدفع والتحصيل الالكتروني والمعدل بالقرار رقم 760 لسنة 2018".

وجاء في القرار أنه بعد الاطلاع علي قانون الضريبة على الدخل رقم 91 لسنة 2005 ولائحته التنفيذية وتعديلاتهما، وعلى قانون الضريبة علي القيمة المضافة رقم 67 لسنة 2016 ولائحته التنفيذية وتعديلاتهما، وعلى قانون تنظيم استخدام وسائل الدفع غير النقدى الصادر بالقانون رقم 206 لسنة 2020 ، وعلى القرار الوزاري رقم 269 لسنة 2018 بشأن تحصيل المستحقات الحكومية والضريبية من خلال منظومة الدفع والتحصيل الالكتروني والمعدل بالقرار رقم 760 لسنة 2018".

فقد تقرر: المادة الأولى : تحدد رسوم استخدام المنظومة الالكترونية لمصلحة الضرائب المصرية بالنسبة للممولين المكلفين بمبلغ 325 جنيه مصري سنويا (شامل الضريبة على القيمة المضافة).

المادة الثانية: تحدد رسوم استخدان المنظومة المشار إليها بالنسبة للممولين عير المكلفين بملغ قدرة 28.5 جنيه مصري ( شامل الضريبة علي القيمة المضافة) عن اشتراك الشهر الواحد.