الخميس 25 أبريل 2024 11:18 مـ 16 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
برلمانية: تحرير سيناء تجسيد لبطولات وتضحيات عظيمة من أجل الحفاظ على أمن واستقرار الوطن شباب المصريين بالخارج: ذكرى تحرير سيناء ستظل شاهدة على قوة الجيش المصري وعبقرية الدبلوماسية المصرية التحقيقات في واقعة مقتل صغير وسرقة أعضاءه بشبرا الخيمة : قتلوه وسرقوا أعضاءه مقابل ٥ مليون باستثمارات ب 40 مليون دولار مجموعة العربي توقع اتفاقية مع ريتشي اليابانية لتصنيع كومبيروسور التكييف ببني سويف الرياض يفوز على أهلي جده بثنائية في دوري روشن مارسيل خليفة وبيت فلسفة الفجيرة يغنيان من أشعار محمود درويش غدا الجمعة وأوبرا عربية جديدة في الطريق بالفيديو.. «شرشر» يطالب بتدريس دور الدبلوماسية المصرية في معركة تحرير سيناء بالمدارس والجامعات الهلال يعلن إنتهاء موسم الدوسري مع الزعيم بسبب الإصابة حركة فتح مهاجمة حماس: قطاع غزة عاد تحت سيطرة إسرائيل بسبب سياسات الحركة الأهلي يختتم إستعداداته لمواجهة مازيمبي في إياب دوري أبطال أفريقيا الزمالك يضرب موعداً مع الترجي في نهائي كأس الكؤوس الأفريقية إيقاف رمضان صبحي.. عقوبات الجولة الـ19 من دوري nile

رياضة

مان يونايتد ضد ليفربول.. كأس الاتحاد الإنجليزي عقدة كلوب مع الريدز

واصلت بطولة كأس الاتحاد الإنجليزي عنادها مع الألمانى يورجن كلوب، المدير الفنى لفريق ليفربول، بعد توديع الريدز من دور الـ 32 على يد غريمه التقليدى مانشستر يونايتد بنتيجة 3 - 2، فى لقاء كلاسيكو إنجلترا الذى جمع الفريقين مساء اليوم الأحد، على ملعب "أولد ترافورد".

وفشل كلوب مع ليفربول فى تخطى عقبة دور الـ 32 من كأس الاتحاد الإنجليزي منذ توليه مسئولية تدريب الفريق فى 8 أكتوبر عام 2015 خلفا للمدرب الحالى لفريق ليستر سيتي براندن رودجرز، إلا مرة واحدة خلال موسم 2019 - 2020، الأمر الذى جعل كأس إنجلترا بمثابة العقدة لمدرب الريدز.

وبدأت عقده كأس الاتحاد الإنجليزي مع كلوب منذ موسم 2015 - 2016، بعد أن ودع من دور الـ 32 على يد فريق وست هام يونايتد، وفى الموسم التالى خرج من نفس الدور أمام فريق وولفرهامبتون بنتيجة 2 - 1، وكرر نفس الأمر بموسم 2017 - 2018 بتوديعه أمام وست بروميتش ألبيون بالخسارة 3 -2.

واستمرت العقدة فى موسم 2018 - 2019 بالخسارة أمام وولفرهامبتون بنتيجة 2 - 1 فى دور الـ 64، وفى الموسم الماضى خسر أمام تشيلسي بدور الـ 16 بنتيجة 2 - 0، وفى الموسم الحالى عاد ليخرج من دور الـ 32.

وبخسارة ليفربول أمام مانشستر يونايتد، يكون قد حقق الريدز أسوأ سلسلة نتائج فى عهد المدير الفنى الألمانى يورجن كلوب الذى تولى المسئولية فى 2015، بتحقيقه فوزا وحيدا خلال 7 مباريات بجميع المسابقات.

وخاض ليفربول آخر 7 مواجهات له فى جميع المسابقات بواقع 5 فى الدوري الإنجليزي، حقق خلالها التعادل فى 3 مباريات وخسر مباراتين، بالإضافة إلى مباراتى كأس الاتحاد الإنجليزي، وتغلب على أستون فيلا 4 - 1، والأخير خاض المباراة بفريق من لاعبى فريق الشباب 18 عاما، بسبب تفشي فيروس كورونا بين نجوم الفريق الأول، والخسارة اليوم أمام مانشستر يونايتد.

تقدم محمد صلاح فى الدقيقة 18 بكرة رائعة وضعها من أعلى الحارس دين هندرسون بعد تمريرة من البرازيلي روبرتو فيرمينو، ليتقدم للريدز 1-0 ، ولكن التقدم لم يدم طويلا، إذ نجح الشاب الواعد ماسون جرينوود فى تسجيل التعادل في الدقيقة 26 للشياطين الحمر، بعد تمريرة رائعة من ماركوس راشفورد.

وفى الشوط الثانى، تقدم ماركوس راشفورد بالهدف الثانى فى الدقيقة 48 ، ليتعادل نجمنا المصرى محمد صلاح مرة أخرى بالدقيقة 58 من كرة رائعة أمام المرمى سددها بيسراه في الشباك.

وفى الوقت القاتل، وتحديدا فى الدقيقة 78 ، سجل النجم البرتغالي برونو فيرنانديز الهدف الثالث ليقود فريقه للفوز بنتيجة 3-2 فى مباراة ماراثونية، والتأهل إلى دور الـ16 من البطولة عن جدارة.