12 مايو 2021 08:25 30 رمضان 1442
النهار

رئيس التحرير أسامة شرشر

  • بنك مصر
وزير خارجية إسرائيل: المقاومة قصفتنا بأكثر من 600 صاروخمسلسل الاختيار 2 الحلقة 29.. ظهور خاص للفنان أحمد حلميمسلسل الاختيار 2 الحلقة 29 .. ظهور خاص للفنانين أشرف زكي ومحمد رجبنسل الأغراب الحلقة 29.. غفران يقتل حمزة ابن عساف ويرسل جثته على نفس الجملمسلسل موسى الحلقة 29.. الكشف عن مسئولية الإخوان المسلمين لحريق القاهرةمسلسل موسى الحلقة 29.. سقوط حلاوتهم من البلكونة بعد إنقاذ أطفالها من حريق القاهرةالشك نار.. ”الخديوي” يقتل صديق عمره ”مينا” في الحلقة 29 من ”اللي مالوش كبير”ميسي يتقدم بالهدف الأول للبارسا فى شباك ليفانتي بعد 26 دقيقةنجيب زاهي زركش ٢٩.. طريف يطلب شيرين للزواج وظهور جديد لشفيقةحرب أهلية.. بلطجية يهاجمون ”تمارا” و وفاة جنين ”نادين” وحبس شقيقة ”يوسف””لقاء الإرهابي والضابط”.. الحلقة 29 من «القاهرة كابول».. المواجهة بين رمزي وعادلالحلقة 29 من «الاختيار 2» تكشف تفاصيل محاولة تفجير ستاد القاهرة في افتتاح كاس الامم الافريقية 2019
تقارير ومتابعات

وزير الري: لن أخالف القانون في غرامات الأرز ونحرص على عدم وقوع أخطاء في تبطين الترع 

وزير الري والموارد المائية  محمد عبدالعاطي
وزير الري والموارد المائية  محمد عبدالعاطي

طالب وزير الري والموارد المائية محمد عبدالعاطي، أعضاء مجلس النواب بسرعة الإنتهاء من قانون الري والموارد المائية، مؤكدا على أنه متعلق بالكثير من المطالبات التي ألح عليها النواب خلال جلسة اليوم، والتي شهدت عرض برنامج الوزارة ومستهدفاتها وما انجزته حتى الآن.

وتابع الوزير في حضور رئيس المجلس المستشار حنفي جبالي: قانون الموارد المائية سيقنن أوضاع أكثر من 27 ألف مخالفة، لافتا إلى أنه فيما يخص مسألة طرح النهر فإن تبعيتها ليست للوزارة، ولكن في قانون الري الجديد سيكفل أن تعود التبعية وأراضي طرح النهر للوزارة مرة أخرى، بهدف توحيد المحاسبة.

واستطرد: غرامات الأرز ستكون على المخالفين، ولكن الملتزمين لايوقع عليهم غرامات، وأنه لن يخالف القانون في مسألة عدم معاقبة المخالفين، موضحا أن الوزارة تعمل على تطوير الري بشكل حديث منذ 5 سنوات، وأن هناك مناطق تجريبية في كل محافظة، وبدأنا بالفيوم في هذا الصدد.

وواصل الوزير، استفدنا من ري 300 ألف فدان بعد التوعية بالري الحديث، وهناك حوافز إيجابية لتشجيع الفلاحين على الري الحديث، مستغربا من شكاوى نقص المياه في نهايات الترع، وفي نفس الوقت نطالب بزيادة زراعة لأرض بالأرز، خاصة أن فدان الأرز يستهلك 8000 متر مكعب مياه، وأن المياه محدوده والاستهلاك عليها يزيد وأعدادنا في زيادة.

وتابع: أوافق على أية مشروعات خدمية وليست استثمارية تأتي لي من النواب، وأنه فيما يخص تبطين الترع، فإن كل الجامعات المصرية معهم تفويض مني لإرسال خبراء تضمن عدم وقوع أخطاء في تنفيذ تبطين الترع ، كما أنني من يومين فوضت سلطات الوزارة لكل رؤساء القطاعات والمسؤولين لإسراع معدلات الإنجاز.

واستكمل الوزير حديثه: المليون ونصف فدان تأكدنا بعد دراسات عديدة من توافر المياه الجوفية له بضوابط معينة، ونتابع أية تغييرت في منسوب المياه، كاشفا أن محافظة الفيوم من أكبر المحافظات التي بها مخالفات للأراضي، وأنه فيما يخص واحة سيوة بدأنا فيها تنفيذ مشروع حل جميع مشكلاتها ضمن مراحل عاجلة وآجلة.

البنك الأهلي المصري
البنك الأهلي المصري