8 مايو 2021 05:20 26 رمضان 1442
النهار

رئيس التحرير أسامة شرشر

  • بنك مصر
احتجاج لأصحاب المحلات في منوف بسبب الحظر وخسائر كبيرة تطال التجارردا على السوشيال ميديا.. قنوات أون تايم سبورتس تصدر بيانا بشأن الأهلي والزمالكتحرير ٩٤٢ محضر تمويني ضد المخالفين بدمياطمحافظ الشرقية: يُتابع تنفيذ قرارات غلق المحال التجارية والمطاعم والكافتريات والمقاهي بمختلف مراكز ومدن المحافظة.فض سرادقات ”أفراح” ورفع حالات إشغال مخالفة في حملات دورية بالشرقيةمحافظ المنوفية يوجه رؤساء المدن بتكثيف الحملات التموينية على المخابزمحافظ الدقهلية :حملات لمتابعة  الإلتزام بغلق المحلات وفقا للمواعيد المحددة،ويوجه باتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين..نور خالد النبوى يتألق فى الحلقة الـ25 من الاختيار 2مسلسل نجيب زاهى زركش الحلقة 25..سعيد يرفع المسدس في وجه الفخرانيمسلسل اللى مالوش كبير الحلقة 25.. عابد يكتب كل ثروته لغزل قبل انتحارهارتفاع عدد الإصابات فى المواجهات بالأقصى لـ163المتحدة تهدى شهداء الواحات أغنية ”يالى رايح الواحات حاسب على خطوتك”
عربي ودولي

مكتب البرلمان العربي يؤكد دعم وحماية المرأة العربية في إطار مواجهة أزمة كورونا

النهار

أشاد البرلمان العربي بالجهود العظيمة والمخلصة التي تقوم بها المرأة العربية في مواجهة جائحة كورونا، لكونها تأتي في الصفوف الأمامية لمواجهة هذه الأزمة، لاسيما وأن الغالبية العظمى من الكوادر الطبية، وخاصة فئة التمريض، هم من النساء والفتيات.

جاء ذلك خلال اجتماع مكتب البرلمان العربي بمقر جامعة الدول العربية، برئاسة عادل عبدالرحمن العسومي رئيس البرلمان العربي، حيث ناقش تداعيات جائحة كورونا على المرأة العربية، وكذلك الجهود المخلصة التي تقوم بها المرأة العربية في مواجهة هذه الأزمة، وذلك بحضور الدكتورة مايا مرسي رئيسة المجلس القومي للمرأة في مصر .

ودعا مكتب البرلمان في بيان له المؤسسات المعنية في الدول العربية إلى ضرورة مساندة ودعم المرأة العربية وتحديد الإحتياجات الخاصة بها، والعمل على تذليل كافة العقبات التي تواجهها في ظل هذه الأزمة، التي تزيد من أعبائها الأسرية والاجتماعية والاقتصادية.

وثمن الجهود الكبيرة التي قامت بها مصر ، من خلال وزارة الخارجية المصرية والمجلس القومي للمرأة ونجاحهما في حشد الدعم والتأييد في إطار الجمعية العامة للأمم المتحدة لاعتماد مشروع قرار غير مسبوق تقدمت به مصر حول "حماية حقوق المرأة والفتاة من تداعيات كورونا"، وذلك بالإجماع وبتوافق الآراء، خلال أعمال اللجنة الثالثة للجمعية العامة للأمم المتحدة والمعنية بحقوق الإنسان والمسائل الاجتماعية والإنسانية والثقافية.

ودعا الدول العربية إلى العمل بمقررات هذا القرار، الذي يقدم رؤية عملية لكيفية تعزيز التعامل الوطني والدولي مع التداعيات الاقتصادية والاجتماعية التي تفرضها جائحة كورونا على حقوق المرأة العربية.

وشدد على أهمية تعزيز وتنسيق الجهود المشتركة بين الدول العربية من أجل التخفيف من تداعيات جائحة كورونا على النساء والفتيات، وتوفير الخدمات الصحية والاجتماعية اللازمة لهن، والحرص على استمرار شمولهن في عمليات اعداد الخطط الوطنية والدولية لمواجهة الجائحة.

البنك الأهلي المصري
البنك الأهلي المصري