النهار
الأحد، 28 فبراير 2021 02:11 صـ
النهار

منحازون... للحقيقة فقط

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

رياضة

المقاولون يتقدم على الأهلي بثنائية نظيفة فى الشوط الأول

النهار

إنتهى الشوط الأول من مبارة الاهلي والمقاولون العرب التى تجمع الفريقين حالياً على استاد "الأهلي we السلام" ضمن منافسات الجولة التاسعة من عمر الدوري المصري الممتاز والنتيجة تقدم المقاولون بثنائية نظيفة.

ويلعب الأهلي المباراة بتشكيل مكوّن من : علي لطفي، محمد هاني، ياسر إبراهيم وأيمن أشرف، علي معلول ، حمدي فتحي واليود يانج وافشة وحسين الشحات ، والتر بواليا ومحمود كهربا ،، وتضم قائمة البدلاء: أحمد رمضان بيكهام ومروان محسن ومحمد شريف وعمرو السولية وصلاح محسن وسعد سمير وطاهر محمد طاهر ومصطفى شوبير، وشهدت المباراة إستبعاد الدولي المغربي بدر بانون رغم دخوله القائمة عقب مران الأمس وسبق أن خرج محمد الشناوي من القائمة للإيقاف.

فيما يضم تشكيل المقاولون العرب ، كلاً من : حسن شاهين ، أمير عابد ومحمد سمير وفاروقا نور الدين وحسن الشامي ، وسيم النغموشي ومحمد مجلي وباسم علي ومحمد حمدي زكي ، أحمد داوودا وسيف الدين الجزيري ، وتضم قائمة البدلاء: محمود أبو السعود، خالد الحسيني، فادي نجاح، يوسف الجوهري، كريم مصطفى، عبد الرحمن خالد "جبنة" أحمد شكري، لويس ادوارد، هيثم الجويني.

جاءت بداية المباراة حماسية من جانب الأهلي الذي ضغط مُبكراً محاولاً التسجيل عن طريق كهربا وبواليا والشحات ولاحت فرصة خطرة للأهلي في الدقائق الأولى عن طريق على معلول لكن الكرة جاءت في وجه حسن شاهين حارس المقاولون وتعرض الأخير للإصابة لتتوقف المباراة لحين علاجه قبل أن يستكمل المشاركة في المباراة ونال ياسر إبراهيم بطاقة صفراء للخشونة مع أحد لاعبي المقاولون.

واصل الأهلي الضغط على المقاولون ولعب الأخير على الهجمة المرتدة وظهر تراجع أداء ومستوى بواليا قبل أن يهدر محمد هاني فرصة تسجيل هدف التقدم للأهلي في الدقيقة 14 بعدما إخترق دفاع المقاولون لكنه سدد بيسراه بيداً عن الشباك.

تدريجياً نشط أداء المقاولون العرب وقاد أمير عابد هجمة من الجبهة اليمنى لذئاب الجبل لكن ديانج تدخل وأنقذ الموقف ، قبل أن يرد ديانج بهجمة خطرة من ناحية اليمين ولعب كرة جيدة لكن لم تجد من يتعامل معها لتضيع فرصة للأهلي.

ويحتل الأهلى المركز الثانى بجدول الدوري برصيد 17 نقطة بعد أن لعب 7 مباريات فاز في 5 وتعادل في 2 وسجل لاعبوه 16 هدفا وتلقت شباكه هدفين ومازال لديه لقاء مؤجل، فيما يحتل المقاولون العرب المركز الـ 12 برصيد 7 نقاط، حصدها ذئاب الجبل بعد الفوز في مباراتين والخسارة في 4 مباريات وتعادل وحيد، وسجل مهاجمو المقاولون 6 أهداف واستقبلت شباكه 9 أهداف أخرين ومازال لديه لقاء مؤجل.

وشهدت الدقائق الأخيرة من الشوط الأول زيادة الهجوم من المقاولون ونجح في تسجيل الهدف الأول في الدقيقة 39 بعدما سدد باسم على كرة قوية من ناحية اليمين واصطدمت بقدم أيمن أشرف لتسكن شباك على لطفي حارس الأهلي .

وسيطر المقاولون على ذمام المباراة وسجل المقاولون الهدف الثاني عن طريق زياد الجزيري في الدقيقة 44 بعدما إستغل خطأ ساذج من على لطفي حارس الأهلي وحاول الأحمرالعودة للمباراة وطالب لاعبو الأهلي بإحتساب ركلة جزاء لهم بدعوى أن الكرة لمست يد أحد لاعبي المقاولون في منطقة جزاء ذئاب الجبل ولجأ محمود ناجي حكم اللقاء لتقنية الفار ليرفض إحتساب الكرة ضربة جزاء بعدها ينتهي الشوط الأول بتقدم الأهلي بثنائية نظيفة.