الأربعاء 17 أبريل 2024 01:11 صـ 7 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

حوادث

التحقيق مع المتهمين بتهشيم سيارة عضو بهيئة محكمة جنايات القاهرة فى عابدين

تباشر نيابة عابدين برئاسة المستشار أحمد بريك، التحقيق مع المتهمين بتهشيم سيارة المستشار محمود رشدان أمام محكمة عابدين، عضو اليمين بهيئة محكمة جنايات القاهرة، التى يترأسها المستشار محمد على مصطفى الفقى.

وتعدى أهالى 3 متهمين، صدر حكم ضدهم بالسجن 10 سنوات، فى اتهامهم بانتحال صفة رجال شرطة، وخطف تاجر لسرقته بالإكراه، على سيارة العضو اليمين بهيئة المحكمة، وهشموا الزجاج الأمامى للسيارة.

حضر على الفور إلى محكمة عابدين قيادات مديرية أمن القاهرة، بينهم مساعد مدير الأمن، والعميد حسام حنفى رئيس قطاع غرب ومأمور ورئيس مباحث قسم شرطة عابدين، حيث تمكنوا من القبض على المتهمين.

WhatsApp Image 2021-01-21 at 12.53.54 PM

وقضت محكمة جنايات القاهرة، برئاسة المستشار محمد على مصطفى الفقى، بمعاقبة سائق ونجار وعاطل بالسجن 10 سنوات، بتهمة انتحال صفة رجال شرطة وخطف تاجر واحتجازه داخل سيارة لسرقته بالإكراه، حيث صدر الحكم بعضوية المستشار محمود رشدان، وعبد الله سلام.

تعود أحداث الواقعة عندما تلقى قسم شرطة عابدين، بلاغا من "أحمد س" تاجر أفاد فيه بتعرضه للسرقة بالإكراه على يد 3 أشخاص، انتحلوا صفة رجال شرطة.

83335-المستشار-محمود-رشدانالمستشار-محمود-رشدان

انتقل رجال المباحث لمكان الواقعة، وتبين من التحريات والتحقيقات أن المتهمين "محمد ح" و"سعيد د" و"محمد ح" كونوا فيما بينهم تشكيلا عصابيا لسرقة المواطنين بالإكراه، حيث استوقفوا المجنى عليه أثناء سيره في الشارع، بداعي أن بحوزته عملات إسرائيلي، وأنهم رجال مباحث، وخطفوه داخل سيارة واستولوا منه على 10 آلاف جنيه.

تم القبض على المتهمين، وقررت النيابة حبسهم 4 أيام على ذمة التحقيقات، وإحالتهم للمحاكمة أمام محكمة الجنايات التى أصدرت حكمها المتقدم.