20 يونيو 2021 11:37 10 ذو القعدة 1442
النهار

رئيس التحرير أسامة شرشر

  • بنك مصر
تقارير ومتابعات

رئيس شباب النواب  لأشرف صبجي: الأندية الشعبية والجماهيرية تعاني

النهار

شدد محمود حسين، رئيس لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب، على مراكز الشباب، لاسيما وأن معظم الطلبات التي تقدم بها النواب، كان القاسم المشترك فيها هي تطوير مراكز الشباب أو أقامة مراكز شباب جديدة في القرى.

جاء ذلك في تعقيبه على بيان الدكتور أشرف صبحي، أمام الجلسة العامة لمجلس النواب، برئاسة المستشار حنفي جبالي، لعرض موقف الوزارة من تنفيذ برنامج الحكومة.

وأوضح النائب، أن 80 % من طلبات النواب بشأن مراكز الشباب، مشيرا إلى أن أهم عوامل عدم نجاح عدد كبير من النواب السابقين، هو عدم تنفيذ المطالب البسيطة للمواطنين، ومنها عدم تطوير مراكز الشباب، فالبعض يقول صراحة للنائب :" 5 سنين ومش قادر تعمل سور لمركز الشباب، أو تعمل نجيلة معلب أو تعمل صالة في مركز الشباب انتخبك ليه؟".

وأشار إلي أن تكليف من رئيس الجمهورية بتخصيص 500 مليار جنيه لإعادة إعمار القرى، معربًا عن أمله أن يكون بناء الإنسان المصري على رأس الأولويات عند التنفيذ وأن يكون من ضمنها بناء مراكز الشاب أو تطوير المراكز القائمة.

وقال حسين إن كثير من الأندية الشعبية والجماهيرية تعاني أشد المعاناة، مما يهدد استمرارها، وسوف تنتهي، ولن يبقي إلا أندية الشركات، مشيرًا إلى أن الأندية الجماهيرية في المحافظات لا تسطيع دفع مرتبات العاملين، مطالبًا بدعم الأندية.

وطالب النائب تنفيذ التكليف الرئاسي وهديته لأهالي بروسعيد بإقامة مدينة رياضية واستاد دولي بالمحافظة.

البنك الأهلي المصري
البنك الأهلي المصري