17 يونيو 2021 05:03 7 ذو القعدة 1442
النهار

رئيس التحرير أسامة شرشر

  • بنك مصر
عربي ودولي

أوباما مهنئا بايدن قبل مراسم تنصيبه برئاسة امريكا: هذا وقتك

النهار

وجه الرئيس الأمريكي السابق باراك أوباما، رسالة تهنئة إلى الرئيس المنتخب جو بايدن قبل لحظات من تنصيبه رئيسا للولايات المتحدة الامريكية، ونشر أوباما صورة تجمعهما على حسابه الرسمى بموقع "تويتر"، وهنأه بالمنصب قائلا: "ألف مبروك لصديقي الرئيس جو بايدن.. هذا وقتك".

ومع وصول الرئيس الأمريكى الجديد جو بايدن إلى البيت الأبيض، هناك العديد من الأمور المثيرة للجدل والقضايا التى تنتظر الحسم مع دول أمريكا اللاتينية، حيث أن بايدن يدرك جيدا موضوع السياسة الخارجية تجاه القارة اللاتينية، فلقد سافر فى المنطقة، عندما كانت نائب للرئيس السابق باراك أوروبا، وكانت إحدى القضايا التي كلفه بها ولديه هذه الميزة، ومن الواضح الآن أن هناك انزعاجًا داخل الفريق الانتقالى مع المكسيك وكوبا، فضلا عن الازمة الفنزويلية.

وتجرى الآن استعدادات أخيرة فى البيت الابيض لمغادرة دونالد ترامب للبيت الأبيض بعد انتهاء ولايته، وسط تحضيرات فى الكونجرس الأمريكى "الكابيتول" لتنصيب الرئيس الأمريكى المنتخب جو بايدن.

وتفصلنا ساعات قليلة على بدء مراسم التنصيب، تبدأ الولايات المتحدة الأمريكية صحفة جديدة مع الرئيس المنتخب جو بايدن، وتطوى صفة الرئيس المنتهية ولايته دونالد ترامب.

ولكن تسود حالة من القلق والتوتر لإفساد أنصار ترامب مراسم التنصيب، بارتكاب هجمات أو أعمال متهورة، حيث علق مراقبون على هذه الحالة قائلين، "أحاط سلوك ترامب السياسى وتهديداته أجواء تلك المناسبة للعام 2021 بما يشبه أجواء الاستعداد للحرب ولا يختلف كثيرا عن أجواء الكوارث الطبيعية".

البنك الأهلي المصري
البنك الأهلي المصري