20 أبريل 2021 05:10 8 رمضان 1442
النهار

رئيس التحرير أسامة شرشر

  • بنك مصر
تكنولوجيا وانترنت

فيلمورا ماك.. أول برنامج تحرير فيديو يدعم اللغة العربية بشكل كامل

النهار

تم تصميم برنامج Filmora Mac وتطويره بواسطة WonderShare، وقد نجح في تحقيق توازن بين الحفاظ على البساطة مع توفير أكثر من عدد كافٍ من الأدوات والميزات التي سيستخدمها الشخص العادي في الواقع لإنتاج فيديو عالي الجودة في نفس الوقت.

ونجح مطورو البرمجيات في Wondershare العالمية بعد جهود كثيرة، في إنتاج برنامج Filmora mac كأول برنامج تحرير يدعم اللغة العربية تماما، نظرا لاهتمام الشركة الرائدة في مجال البرمجيات بتوفير أدوات احترافية تخدم صناعة المحتوى المرئي في العالم العربي.

إنه سهل التثبيت والإعداد ويأتي بواجهة مستخدم نظيفة وأدوات حديثة لا تشوش الشاشة، عندما تقوم بتشغيل Filmora في كل مرة سيتم نقلك إلى شاشة بسيطة تسمح لك باتخاذ بعض الخيارات السريعة فيما تريد القيام به بالضبط، وتعيين البرنامج ليناسب احتياجاتك لهذا المشروع المحدد حتى تستطع أن تعلم كيف تصنع فيديو بالصور والموسيقى.

لماذا تختار Wondershare Filmora؟

يحتوي Wondershare Filmora على ميزة جديدة تسمى الاقتصاص والتكبير والتي تسمح للمستخدم بتطبيق تأثير Ken Burns ليس فقط على الصور الثابتة ولكن أيضًا على مقاطع الفيديو.

البرنامج سهل الاستخدام، ويمكنك بسهولة قص أي جزء من الفيديو وتقليمه وتدويره وعكسه.

يحتوي على أداة ضبط ألوان متقدمة تعمل على تحسين جودة الفيديو عن طريق ضبط توازنه وتباينه وتشبعه وتدرجه. يمكنك أيضًا إضافة تأثيرات 3D LUTS إلى الفيديو إذا كنت تريد ذلك.

يأتي البرنامج مع انتقالات وعناوين وعناصر أخرى مختلفة مثل POP و tilt-shift و mosaic، على سبيل المثال لا الحصر.

يمكن مشاركة مقاطع الفيديو التي تم تحريرها من خلال Filmora بعدة طرق تشمل تحميل مقاطع الفيديو مباشرة على YouTube أو Vimeo؛ نقل الفيديو إلى الأجهزة المحمولة ؛ أو نسخها على قرص DVD.

كمستخدم ، يمكنك تحديد نسبة العرض إلى الارتفاع للمشروع الذي تريده بناءً على نسبة العرض إلى الارتفاع للفيديو الذي ستعمل معه، على الرغم من بساطته يأتي Filmora Mac مع أكثر من 300 مؤثر خاص ، وكائن ، وتراكبات ، ومؤثرات صوتية، ومسارات موسيقية، وانتقالات لاستخدامك. 

يأتي أحدث إصدار من البرنامج مع نظام جديد تمامًا لإضافة انتقالات لا تغير مدة المقطعين اللذين تنضم إليهما، على الرغم من أن هذا تقني بعض الشيء ، إلا أنه يساعد على ضمان عدم تغيير مزامنة الصوت والطول الإجمالي لمشروعك أثناء إضافة الانتقالات أو إزالتها.

تتضمن إضافة الانتقالات عملية سحب وإفلات بسيطة لإضافة أشياء إلى المخطط الزمني مما يسمح للخط الزمني بالبقاء معًا حتى عند إزالة شيء ما أو إضافته تلقائيًا. 

يحتوي البرنامج على ميزة Pan and Zoom مخصصة لإضافة الرسوم المتحركة وتخصيصها للصور الثابتة بالإضافة إلى القدرة على تخصيص وتحريك النص. 

يأتي Filmora Mac أيضًا مع Easy Mode أو Full Feature Mode الذي يقوم بتشغيل البرنامج في الوضع شبه التلقائي الذي يستخدم قوالب الأنماط التي تضيف إليها الفيديو والصور والصوت. يبدأ وضع Full Feature Mode في برنامج التحرير الكامل.

يوفر Filmora لنظام التشغيل Mac دعمًا كاملاً لأمثال FLV و AVI و MKV و WMV لكل من الاستيراد والتصدير ، بالإضافة إلى ملفات MOV أو MP4 التقليدية ، مما يجعله الخيار الأفضل لأي شخص يحتاج إلى تحرير فيديو سهل أو بسيط البرمجيات.

البنك الأهلي المصري
البنك الأهلي المصري