18 يونيو 2021 11:15 8 ذو القعدة 1442
النهار

رئيس التحرير أسامة شرشر

  • بنك مصر
عربي ودولي

بوتين يغطس فى مياه باردة عارى الصدر للاحتفال بعيد الغطاس.. فيديو وصور

النهار

شارك الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، في الاحتفال بعيد الغطاس الأرثوذكسي، الذي يأتي بعد اثني عشر يومًا من احياء عيد الميلاد، ونشرت وكالة "سبوتنيك" الروسية، فيديو للرئيس بوتن وهو عاري الصدر ويغطس في الماء احتفالا بعيد الغطاس كتقليد يقومون فيه بالنزول في المياه المتجمدة للبحيرات أو الأنهار للاحتفال بالعيد.

وأفاد دميتري بيسكوف، المتحدث باسم الرئاسة الروسية، بأن الرئيس فلاديمير بوتين شارك في هذا العام أيضا، في فعاليات عيد الغطاس، قائلا في حديث للصحفيين: "سألني كثيرون، عما إذا كان بوتين قد شارك في الاستحمام في عيد الغطاس هذا العام. أنتم تعلمون أنه يقوم بذلك بشكل تقليدي. هذا تقليد يتبعه. وهو لا يغير التقاليد".

بوتين يحتفلبوتين يحتفل

بوتين فى عيد الغطاسبوتين فى عيد الغطاس

بوتين يحتفل بعيد الغطاسبوتين يحتفل بعيد الغطاس

ورغم انخفاض درجة الحرارة إلى تحت الصفر في الأراضي الروسية، نزل آلاف الروسي في مياه البحيرات والأنهار، لإحياء عيد الغطاس وهو العيد الذي يحتفل فيها المسيحيون بذكرى معمودية يسوع في نهر الأردن على يد يوحنا المعمدان.

وأظهرت صور نشرتها وكالة رويترز للأنباء، اليوم الثلاثاء، آلاف الأشخاص من الروسي يغطسون في المياه المجمدة في العديد من المدن الروسية، ويؤمن بعض الروس بأن الماء يكتسب مزايا شفائية في هذا اليوم الذي يوافق تاريخ عمادة المسيح في نهر الأردن.

وأيضا تشهد بلغاريا احتفالات المواطنين بمناسبة حلول عيد الغطاس، فيها يسبح الرجال والنساء فى الماء البارد متحديين موجة الصقيع الشديدة بالأجواء الاحتفالية والبهجة التى تسود الأجواء، حيث يقوموا الرجال بإلقاء بعضهم البعض فى المياه متجهين نحو الغطس والسباحة فى النهر وسط ترديد الأغانى والرقص وذلك حسبما نشرت وكالة أنباء رويترز صورا

البنك الأهلي المصري
البنك الأهلي المصري