6 مايو 2021 14:29 24 رمضان 1442
النهار

رئيس التحرير أسامة شرشر

  • بنك مصر
عربي ودولي

بدء جلسات التصديق على خمسة من مرشحى بايدن للمناصب الحكومية اليوم

النهار

قبل يوم من تنصيب الرئيس الأمريكى المنتخب جو بايدن، يواجه خمس من مرشيحه للمناصب الحكومية مجلس الشيوخ من أجل التصديق على تعيينهم، حيث يظهر مرشحو بايدن لمناصب وزير الخارجية والخزانة والدفاع والأمن الداخلى ومدير الاستخبارات الوطنية أمام لجان المجلس اليوم الأربعاء.

ومن المقرر أن يتم تنصيب بايدن غدا الأربعاء دون وجود أى من الأعضاء الرئيسين فى حكومته، حيث تباطأ مجلس الشيوخ تحت قيادة الجمهوريين فى جلسات التصديق على تعيينهم مقارنة بما حدث مع الرؤساء السابقين، إلا أن الجدول الزمنى لجلسات التصديق على مرشحى بايدن قد يتسارع فى الأيام القادمة، عندما يكون للديمقراطيين السيطرة على مجلس الشيوخ.

وقد تتعارض جلسات التصديق مع محاكمة عزل الرئيس المنتهية ولايته دونالد ترامب، فى المجلس، والتى لم يتم تحديد موعدها، ومع محاولة بايدن لتمرير حزمته الاقتصادية لمكافحة وباء كورونا وتداعياته والتى تبلغ قيمتها 1.9 تريليون دولار.

ويمثل جاني يلين المرشحة لمنصب وزير الخزانة امام اللجنة المالية، بينما تمثل أفريل هاينز المرشحة لمنصب إدارة الاستخبارات الوطنية امام لجنة الاستخبارات. ويمثل البخاندرو مايوركاس المرشح لمنصب وزارة الأمن الداخلى أمام لجنة الأمن الداخلى وشئون الحكم، كما يمثل أنتونى بلينكين المرشح لمنصب وزارة الخارجية أمام لجنة العلاقات الخارجية، فيما سيمثل الجنرال المتقاعد لويد أوستن المرشح لقيادة البنتاجون امام لجنة الخدمات المسلحة.

البنك الأهلي المصري
البنك الأهلي المصري