السبت 20 أبريل 2024 07:56 صـ 11 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
تفاصيل الاجتماع الفني لمباراة الأهلي ومازيمبي بأبطال إفريقيا «رجال سلة الأهلي» يفوز على أويلرز الأوغندي في أولى مبارياته ببطولة الـ«bal» وزارة التربية والتعليم تعقد التصفيات النهائية لمسابقة ”تحدي القراءة العربي” للعام الثامن بالتعاون مع دولة الإمارات الشقيقة المئات يشاركون تشييع جثمان الطفل ”أحمد” أثر العثور عليه مذبوح بشبرا الخيمة سفيرة البحرين بالقاهرة: زيارة الملك حمد لمصر تأكيد على التكامل الإستراتيجي ووحدة الصف بين البلدين تفاصيل إصابة عمر جابر وغيابه عن الزمالك أمام دريمز الغاني قطر تعرب عن أسفها البالغ لفشل مجلس الأمن في اعتماد مشروع قرار بقبول العضوية الكاملة لدولة فلسطين في الأمم المتحدة تفاصيل... العثور على جثة طفل مذبوح بكامل الجسد بشبرا الخيمة بسبب مشادة كلامية..سائق ميكروباص يمزق جسد طالب بسوهاج طالب يمزق جسد آخر بمطواة بسوهاج والسبب ”مشادة كلامية” بسبب النباشين .. الأهالي تشعل النيران في مقلب قمامة بمنطقة الثلاثيني بالإسماعيلية أربعيني يُنهي حياته بقرص الغلال السامة بسوهاج

عربي ودولي

بدء جلسات التصديق على خمسة من مرشحى بايدن للمناصب الحكومية اليوم

قبل يوم من تنصيب الرئيس الأمريكى المنتخب جو بايدن، يواجه خمس من مرشيحه للمناصب الحكومية مجلس الشيوخ من أجل التصديق على تعيينهم، حيث يظهر مرشحو بايدن لمناصب وزير الخارجية والخزانة والدفاع والأمن الداخلى ومدير الاستخبارات الوطنية أمام لجان المجلس اليوم الأربعاء.

ومن المقرر أن يتم تنصيب بايدن غدا الأربعاء دون وجود أى من الأعضاء الرئيسين فى حكومته، حيث تباطأ مجلس الشيوخ تحت قيادة الجمهوريين فى جلسات التصديق على تعيينهم مقارنة بما حدث مع الرؤساء السابقين، إلا أن الجدول الزمنى لجلسات التصديق على مرشحى بايدن قد يتسارع فى الأيام القادمة، عندما يكون للديمقراطيين السيطرة على مجلس الشيوخ.

وقد تتعارض جلسات التصديق مع محاكمة عزل الرئيس المنتهية ولايته دونالد ترامب، فى المجلس، والتى لم يتم تحديد موعدها، ومع محاولة بايدن لتمرير حزمته الاقتصادية لمكافحة وباء كورونا وتداعياته والتى تبلغ قيمتها 1.9 تريليون دولار.

ويمثل جاني يلين المرشحة لمنصب وزير الخزانة امام اللجنة المالية، بينما تمثل أفريل هاينز المرشحة لمنصب إدارة الاستخبارات الوطنية امام لجنة الاستخبارات. ويمثل البخاندرو مايوركاس المرشح لمنصب وزارة الأمن الداخلى أمام لجنة الأمن الداخلى وشئون الحكم، كما يمثل أنتونى بلينكين المرشح لمنصب وزارة الخارجية أمام لجنة العلاقات الخارجية، فيما سيمثل الجنرال المتقاعد لويد أوستن المرشح لقيادة البنتاجون امام لجنة الخدمات المسلحة.