16 مايو 2021 15:14 4 شوال 1442
النهار

رئيس التحرير أسامة شرشر

  • بنك مصر
تصادم سيارتين ملاكى بطريق القاهرة الإسكندرية الزراعى قهاإصابة 7 أشخاص في حادث تصادم بين سيارة ودراجة بخارية في الفيومتحرير 77 محضرًا لعدم ارتداء كمامة وتشميع 6 محال تجارية بدمياطتحرير ١٢٥ مخالفة لمخابز وضبط 30 شيكارة أسمدة مدعمة خلال حملات تموينية بالبحيرةاستمرار متابعة غلق الشواطئ والمنتزهات بالقصيربالصور.. رفع 60 طن قمامة خلال حملة على الطريق السريع بقرية كفر الترعة القديمالخطوط السعودية تستكمل جميع استعداداتها للتشغيل الكامل للرحلات الدولية غداًانتشال جثة غريق من ترعة الإسماعيلية بالشرقيةوزير الزراعة يزور الإدارة المركزية لحماية الأراضي ويشيد بجهود قطاعات الوزارة في خدمة المواطنين خلال إجازة عيد الفطروزير السياحة والآثار يفتتح الجناح المصري المشارك في السوق السياحي العربي بدبي ATM2021تموين المنيا: تحرير 455 محضرًا ومخالفة خلال عيد الفطرالأجهزة التنفيذية تُنفذ حملات مكثفة لإزالة مخالفات البناء العشوائي بمختلف مراكز ومدن الشرقية.
رياضة

البنك الاهلي ينضم لقائمة 3 أندية صاعدة ”علّمت” على الأهلى

النهار

نجح البنك الأهلي الصاعد حديثاً لدوري الأضواء والشهرة فى فرض التعادل السلبي على الأهلي فى المباراة التى جمعتهما ضمن الجولة الثامنة من الدوري المصري، والتي أقيمت على ملعب المكس بالإسكندرية، ويعد هذا التعادل هو الثانى للأهلي هذا الموسم بعدما تعادل سابقا أمام وادي دجلة، ووصل الأهلي للنقطة رقم 17 في الصدارة، في انتظار مباراة الزمالك ضد الجونة.

ورفع الأهلى رصيده إلى 17 نقطة فى المركز الأول بجدول الترتيب، لكن سيسمح للزمالك حين يخوض مباراته بالجولة ذاتها بالانفراد بقمة الدورى حال الفوز على الجونة.

وقبل التعادل مع البنك الأهلى، كان المارد الأحمر يتمتع بسجل جيد أمام الفرق الصاعدة، فقد نجح الموسم الماضى فى تحقيق الفوز "رايح جاى" على أسوان 5-1 ذهاباً و3-0 إياباً، وحقق الفوز على نادى مصر ذهاباً 3-1 وإياباً 3-0 ، ثم فاز على طنطا 5-0 ثم 1-0 الموسم الماضى، وسحق غزل المحلة هذا الموسم بثلاثية دون رد هذا الموسم وسيراميكا بهدفين دون رد.

ورغم سلسلة النتائج المتميزة للأهلى أمام الفرق الصاعدة من دوري المظاليم تبقى هناك ثلاث ذكريات عالقة فى ذكريات عشاق الرداء الأحمر، على غرار سيناريو البنك الأهلى نستعرضها فى السطور التالية..

* غزل السويس

في أول مباراة رسمية للبرتغالي مانويل جوزيه مع الأهلي بمسابقة الدوري العام بولاياته الأولى موسم 2001-2002، تلقى المارد الأحمر هزيمة مذلة على يد غزل السويس بهدفين دون رد بملعب السويس في افتتاحية المسابقة من الفريق الصاعد لدوري الأضواء والشهرة.

*إنبي

لم يكن أكثر المتشائمين من جماهير النادي الأهلي يتوقع سقوط الفريق في الجولة الأخيرة لمسابقة الدوري العام موسم 2003-2004 ومن ثم ضياع حلم عودة الدرع لأحضان الجزيرة، إلا أن رأس سيد عبدالنعيم تخطف اللقب من المارد الأحمر وتهديهه لغريمه الأزلي الزمالك ، حين كان الفريق البترولي حديثه الوجه على دوري الأضواء والشهرة في هذا الموسم.

*اتحاد الشرطة

صعد فريق اتحاد الشرطة للمرة الأولى في تاريخه لمسابقة الدوري الممتاز موسم 2008-2009، واستطاع لاعبوه من تحقيق المعجزة وإسقاط المارد الأهلاوي في فخ الهزيمة بهدف نظيف بلقاء الفريقين بالدور الأول للمسابقة.

البنك الأهلي المصري
البنك الأهلي المصري