13 يونيو 2021 16:34 3 ذو القعدة 1442
النهار

رئيس التحرير أسامة شرشر

  • بنك مصر
قافلة جامعة المنصورة المتكاملة ”جسور التنمية (1)” لتقديم خدماتها إلى أهالي قرية كفر الترعةمحافظ الدقهلية يتفقد معدات المحطة الوسيطة المتحركة لمركز منية النصر لتجميع ونقل القمامةمبارك يستقبل وفد الهيئة القومية لضمان جودة التعليم والاعتماد قبل الزيارة الميدانية لمعهد الكبد القومىالسعودية تدعو لتطوير قدرات الاعلام العربي لتحقيق تطلعات الأمة العربيةوزيرة الصحة تصل جنيف للقاء مسئولين دوليين وبحث التعاون مع المنظمات الأمميةحمدوك: لا مفر من اتفاق قانوني ملزم حول ملء وتشغيل سد النهضة الإثيوبيوزير البترول: بدء تشغيل مجمع إنتاج السولار نهاية 2023 باستثمارات 2.9 مليار دولاربالصور .. محافظ كفر الشيخ يوجه بتكثيف الحملات على المرافق وأعمال الرش لمقاومة البعوض بمدينة مصيف بلطيم والعمل على راحة المصطافينالرئيس السيسى يستقبل رئيس هيئة الأركان المشتركة للقوات المسلحة الباكستانيةفيديو.. صراخ وشتائم في الكنيست خلال التصويت على الحكومة الإسرائيلية الجديدةجهاز تنمية المشروعات بالبحر الأحمر ينظم لقاء مع حاجزى مصانع المدينة الصناعية بالغردقة للبدء فى تمويل المشروعات بالمجمع الصناعىالدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة يبحث مع سفير استراليا لدى جمهورية مصر العربية سبل دعم وتعزيز التعاون
عربي ودولي

توافق بين مصر والأردن لحشد جهود المجتمع الدولى لتقويض خطر الإرهاب والتطرف

النهار

التقى الرئيس عبد الفتاح السيسى اليوم بقصر بسمان بالعاصمة الأردنية عمان، مع الملك عبدالله الثانى بن الحسين، ملك المملكة الأردنية الهاشمية".

وصرح السفير بسام راضى، المتحدث الرسمى باسم رئاسة الجمهورية بأن الرئيس والعاهل الأردنى عقدا جلسة مباحثات ثنائية منفردة أعقبتها جلسة موسعة ضمت وفدى البلدين.

وأعرب الملك عبدالله عن ترحيب المملكة الأردنية قيادة وشعبًا بزيارة الرئيس، مؤكدًا ما تتسم به العلاقات المصرية الأردنية من تميز وخصوصية، ومشيدًا فى هذا الإطار بدور الرئيس فى تعزيز العمل العربى المُشترك فى مواجهة الأزمات والتحديات الراهنة بالمنطقة، وهو الدور القيادى الذى يعد نموذجًا يحتذى به فى الحفاظ على الاستقرار والنهوض بالأوضاع التنموية والاقتصادية والاجتماعية فى الوطن العربي.

كما أعرب العاهل الأردنى عن تقديره لدعم مصر للأردن فى مختلف القضايا، ولإسهامات أبنائها من الجالية المصرية فى العديد من القطاعات ودورهم فى تحقيق التنمية بالأردن، مؤكدًا جلالته حرص بلاده على تعزيز العلاقات الثنائية مع مصر على جميع المستويات، بما يحقق المصالح المشتركة للبلدين والشعبين الشقيقين.

وأضاف المتحدث الرسمى أن الرئيس أعرب من جانبه عن تقديره لشقيقه العاهل الأردنى على حفاوة الاستقبال وكرم الضيافة، مؤكدًا ما يجمع الشعبين المصرى والأردنى من روابط أخوة ومودة وتاريخ مشترك ومصير واحد، ومعربًا عن تطلع مصر لتعزيز علاقات التعاون الثنائى مع الأردن فى جميع المجالات.

كما ثمن الرئيس مستوى التنسيق القائم بين البلدين الشقيقين حول القضايا ذات الاهتمام المشترك، وحرصهما على تعزيز العمل العربى المشترك بما يسهم فى التصدى للتحديات المتعددة التى تواجه الأمة العربية فى المرحلة الراهنة.

وذكر المتحدث الرسمى أن المباحثات تطرقت إلى سبل تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين فى كافة مجالات التعاون التجارى والتنموى والاستثمارى فضلًا عن التعاون الامنى وتبادل المعلومات، بالإضافة إلى استعراض عدد من القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك، حيث توافقت رؤى الجانبين بشأن تعزيز مساعيهما لحشد جهود المجتمع الدولى من أجل التوصل إلى تسويات سياسية للأزمات التى تشهدها بعض دول المنطقة وتقويض خطر الإرهاب والتطرف، بما يستعيد الامن والاستقرار ويحافظ على وحدة أراضى تلك الدول ويصون مقدرات شعوبها.

البنك الأهلي المصري
البنك الأهلي المصري