11 مايو 2021 19:34 29 رمضان 1442
النهار

رئيس التحرير أسامة شرشر

  • بنك مصر
حملات مكثفة لتطهير وتعقيم المساجد الكبري استعدادا لاقامة صلاة العيد بالدقهلية برتوكول تعاون بين هواوي ومصر الخير لمساندة الاسر الأكثر استحقاقا بالمحافظات وادخال السعادة علي قلب ٢٠٠٠ طفل في العيدمحافـظ المنوفية يتابع موقف شبكات الغازات ومنظومة الأكسجين ويقرر صرف مكافأة لأعضاء اللجنة تقديراً لجهودهم محافظ الدقهلية يعتمد المخطط التفصيلي لقرية طناح  وتعديل المخطط التفصيلي لمدينة نبروه محافـظ المنوفية فتح مراكز جديدة لتلقي لقاح كورونا ويناشد أبناء المحافظة بسرعة التسجيل حفاظاً على صحتهم وسلامتهموكيل صحة الشرقية: يشارك في إحتفالية إدارة مكافحة العدوي ”باليوم العالمي لنظافة الأيدي ”محافظ الشرقية :يٌهنئ رئيس الجمهورية  عبد الفتاح السيسي الجمهورية بحلول عيد الفطر المبارك..محافظ المنيا يقدم التهنئة بعيدي الفطر والقيامة بعدد من المؤسسات والجمعياتشكري : مصر تجري اتصالات مكثفة مع كافة الأطراف الدولية والإقليمية لضمان تهدئة الأوضاع في القدس”الشعب الجمهوري” يطالب المجتمع الدولي بالتحرك لوقف ما يرتكب من جرائم في حق الشعب الفلسطينيالتعاون الإسلامي”: القدس تمر بواحدة من أشد المراحل خطورةأبو الغيط: ممارسات إسرائيل في القدس تخلق وضعاً قابلاً للانفجار
عربي ودولي

الصين تهدد بعقوبات تجاه أى سلوك أمريكى ”بغيض” حيال تايوان

النهار

قالت وزارة الخارجية الصينية اليوم الاثنين، إن مسؤولي الولايات المتحدة الضالعين في سلوك "بغيض" حيال تايوان سيواجهون عقوبات، وذلك بعدما رفعت واشنطن القيود على التواصل بين المسؤولين الأمريكيين والتايوانيين.

وتدهورت العلاقات مع تنديد الصين بقرار رفع القيود الذي اتخذته واشنطن هذا الشهر وأعلنه وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو في الأيام الأخيرة لإدارة الرئيس دونالد ترامب.

وزاد الغضب الصيني عندما تحدثت كيلي كرافت سفيرة الولايات المتحدة في الأمم المتحدة مع رئيسة تايوان تساي إينج-وين الأسبوع الماضي بعدما ألغت زيارة مقررة لتايبه.

وردا على سؤال عن تنفيذ بكين لتعهدها بأن تدفع الولايات المتحدة "ثمنا باهظا" نظير تعاملها مع تايوان، قالت هوا تشون ينغ المتحدثة باسم الخارجية الصينية إن بعض المسؤولين الأمريكيين سيواجهون عقوبات.

وأضافت "في ضوء التصرفات الأمريكية الخاطئة، قررت الصين فرض عقوبات على المسؤولين الأمريكيين الضالعين في سلوك بغيض حيال مسألة تايوان".

وتقول بكين إن تايوان، التي تعتبرها الصين جزءا من أراضيها، هي القضية الأهم والأكثر حساسية في علاقتها بالولايات المتحدة. وأعلنت من قبل عن عقوبات على شركات أمريكية باعت أسلحة لتايوان لكنها لم توضح كيفية تنفيذ هذه العقوبات أو ما إذا كان جرى تفعيلها.

وردت الصين على الدعم الأمريكي المتزايد لتايوان، والذي يشمل مبيعات أسلحة وزيارات مسؤولين أمريكيين كبار للجزيرة، بزيادة النشاط العسكري قرب تايوان بما يشمل تحليق طائرات سلاح الجو الصيني في الجوار.

البنك الأهلي المصري
البنك الأهلي المصري