الخميس 28 مارس 2024 11:48 صـ 18 رمضان 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

أهم الأخبار

الأوقاف تعلن تخصيص 2.5 مليون جنيه لصيانة وترميم مسجد الروضة بجنوب سيناء

أعلنت وزارة الأوقاف عن الاتفاق مع محافظة جنوب سيناء على تخصيص 2.5 مليون جنيه لإنهاء أعمال الصيانة والترميم بمسجد الروضة" بمدينة الطور، منها مليون جنيه من الموارد الذاتية لوزارة الأوقاف، ومليون ونصف المليون من المحافظة.

جاء ذلك خلال استقبال الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء، بمقر المجلس الأعلى للشئون الإسلامية اليوم السبت، بشأن التنسيق لفرش وعمارة المساجد بالمحافظة، وتوفير الزى الأزهرى لجميع الأئمة بالمحافظة، ومتابعة تنفيذ بروتوكولات تدريب الأئمة بالمحافظة وتوفير بعض منح الماجستير المجانية لهم.

وخلال اللقاء تم التنسيق مع الكاتب كرم جبر رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام لعقد دورة الإعلام الدينى لشباب الإعلاميين المعنيين بالإعلام الدينى يومى الجمعة والسبت 5-6 فبراير المقبل بمدينة شرم الشيخ تحت عنوان: "الإعلام الدينى والتحديات المعاصرة" بالتعاون بين وزارة الأوقاف والمجلس الأعلى للإعلام ومحافظة جنوب سيناء، مع منح شهادة بحضور الدورة لجميع المشاركين.

كما تم الاتفاق على عقد ندوة كبرى فى ختام الدورة تحت عنوان: "التنمية فى سيناء بين الحاضر والمستقبل" صباح الأحد الموافق 7 فبراير فى حضور نخبة من الإعلاميين.

وأهدى الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء نسخة من تفسير القرآن الكريم من إصدار المجلس الأعلى للشئون الإسلامية، تقديرًا لجهوده الوطنية.