الجمعة 29 مارس 2024 09:46 صـ 19 رمضان 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
إصابة زوجين وأبنائهما الثلاثة إثر تصادم سيارة مع كارو في قنا.. بالأسماء برومو فيلم «شقو» لعمرو يوسف يحقق 6 مليون مشاهد بعد طرحه ب 24 ساعة اللواء اركان حرب مجدي شحاته احد ابطال حرب اكتوبر متحدثا للنهار عن اخر تطورات الاوضاع في الشرق الاوسط والعالم : شباب حزب الجيل الديمقراطي يشاركون بفاعلية في ملتقي شباب العالم بيومي فؤاد: إحنا بتوع فلوس وبروح السعودية أشتغل علشان أخد فلوس ”المعلم” يتصدر قائمة مسلسلات المتحدة الأكثر متابعة في رمضان غادة عبدالرازق تتعرض لحادث سير في «صيد العقارب» وتفاعل واسع على مواقع التواصل بعد مشهد القتل بدم بارد في الحلقة 18 من الحشاشين.. سوزان نجم الدين تتصدر ترند ”أكس” 800 متسابق ومتسابقة في حفظ القران الكريم بمركز شباب ديرب الخضر بينهم أب ونجليه.. إصابة 5 أشخاص من أسرة واحدة إثر انقلاب ملاكي في قنا.. أسماء مكتبة الإسكندرية تحتفل بيوم اليتيم اقامة بطولة تنس ضمن فعاليات الدورات الرمضانية لمهندسي الإسكندرية

أهم الأخبار

رئيس السكة الحديد: انتهاء تطوير محطة الإسكندرية بالكامل نهاية فبراير

قام المهندس أشرف رسلان رئيس هيئة السكة الحديد وقيادات الهيئة باستقلال قطار 905 في زيارة لمحطة مصر بالإسكندرية لتفقد ومتابعة أعمال تطويرها وتجديدها من واجهة أمامية للمحطة وساحات وأرصفة وشبابيك حجز ومبانى إدارية، حيث يجرى إعادة تطوير شامل للمحطة.

وبدأ رئيس هيئة السكة الحديد جولته بتفقد القطار، متابعًا انتظام تنفيذ الإجراءات الوقائية المُعلن عنها من قِبل الهيئة لمواجهة فيروس كورونا، ومدى التزام العاملين والركاب بارتداء الكمامات، كإجراء وقائي متبع بكافة محطات السكك الحديدية والقطارات، كما اطمأن على مستوى النظافة بالقطار، حرصًا على مستوى الخدمة المقدمة لجمهور الركاب.

وأثناء الرحلة، وجّه رئيس الهيئة وفقا لبيان لهيئة السكة الحديد بمراجعة الحلفا والنظافة على جانبي السكة بالمسافة بين محطتي دفرة وديما، مصدرًا تكليف للمسئولين بالمنطقة وهندسة السكة وشركة الخدمات المتكاملة بالوصول بكفاءة محطة طنطا وأحواشها لأفضل مستوي ممهلاً مدير منطقة وسط الدلتا أسبوع لتلافي الملاحظات.

وأكد رئيس هيئة السكة الحديد على أنه سيقوم بتكرار الزيارة بعد انقضاء المدة المحددة للتأكد من تنفيذ التعليمات، وكذلك مراجعة التعديات بمنطقة طنطا بالتنسيق مع إدارات الفحص والأملاك، حرصًا على موارد الهيئة، مع تأكيده مجددًا على اشراك كل الجهات المعنية بما في ذلك شركة اجيفراي لسرعة رفع ناتج التجديدات، مع مراجعة فتحات الأسوار والمعابر الغير قانونية بالمنطقة وتحرير محاضر شرطية لمنفذيها في حينه، حرصًا على سلامة المواطنين وانتظام حركة مسير القطارات على الخط.

وأثناء مرور القطار بمحطتي دمنهور وكفر الدوار، وجّه رئيس الهيئة بالاهتمام بمداخل محطة دمنهور من الجهتين، ورفع الخردة الموجودة بها للتصرف فيها بالطرق القانونية، مع مراجعة نظافة المحطتين، للارتقاء بهما ومراجعة حالات التعديات بهما.

وفور وصوله محطة مصر بالإسكندرية، تفقّد المهندس أشرف رسلان شبابيك حجز التذاكر، موجهًا بحسن معاملة الجمهور، والتزام كافة العاملين بارتداء الكمامات مع توفير الكمامات الطبية لبيعها لجمهور الركاب، واستكمل رئيس الهيئة مروره بتفقّد أرصفة المحطة لمتابعة أعمال التجديدات الجارية بها، وأعمال التجديدات الجارية بواجهة المحطة تنفيذ شركة النيل العامة لإنشاء الطرق التابعة لوزارة النقل، موجهًا بسرعة الانتهاء من أعمال التجديدات بساحة المحطة الخارجية، وكذلك التأكيد على ممثلي الشركة المنفذة بالإسراع في أعمال التجديدات بالواجهة والباب الرئيسي والمبنى الرئيسي للمحطة وذلك لتسليم المحطة طبقا للبرنامج الزمني المتفق عليه.

وأضافت هيئة السكة الحديد أنه جاري حاليًا أعمال تطوير بمحطة الإسكندرية خاصة بالأرصفة، والمكاتب، وواجهات المحطة، ودورات المياه الخاصة بالركاب، وصالة كبار الزوار بالمحطة ومسجد المحطة تنفيذ شركة النيل العامة لإنشاء الطرق بنسبة تنفيذ ٦٥% وتم الاتفاق على الانتهاء من كامل الأعمال الموكلة للشركة بالمحطة بنهاية شهر فبراير القادم، وجاري تطوير مبنى المحطة ومد خطوط المياه والحريق والاشارات وإنشاء شبكة معلومات والكهرباء، ونفق المشاة، ومبنى الكهرباء، وتطوير الساحة الخارجية للمحطة تنفيذ الشركة الوطنية للمقاولات والتوريدات بنسبة تنفيذ ٩٨%.