19 يونيو 2021 20:57 9 ذو القعدة 1442
النهار

رئيس التحرير أسامة شرشر

  • بنك مصر
اقتصاد

لمحة عن كيفن ريفاتون: الرئيس المؤسّس لكريستال الائتمانية

النهار

سواء في العلوم أو الموسيقى أو الأدب أو حتى الموضة، فإن لجميع مجالات الحياة أسماء كبيرة ومعروفة. هؤلاء الشخصيات العباقرة تقريبًا، استحوذوا على مجال ما من خلال تفوقهم في اختصاصهم لدرجة أنهم أصبحوا معيارًا يحتذى به. هذا هو حال كيفن ريفاتون، رمز وأحد رواد عالم الأعمال، الذي نجح في صنع اسم لنفسه في مجال الاقتصاد في فرنسا وعلى الصعيد الدولي.

من هو كيفن ريفاتون؟

فإذا كان موزارت أهم الشخصيات في مجال الموسيقى، فإن Kevin Rivaton  دون شك هو أحد أعمدة الاقتصاد و لن يكون ذلك من باب إلقاء الزهور على القدمين. ففي سن 47 عامًا، كان كيفن ريفاتون الرئيس المؤسس لشركة كريستال الائتمانية التي أُطلق عليها اسم AC.REF (تحليل استرداد الائتمان والتحقيق المالي) التي تم إنشاؤها في عام 1997. و منذ عام 2017، كان يشغل أيضًا منصب رئيس نادي رؤساء المؤسسات في بعض الدول (CPE : Club Pays Entreprise).

بحلول نهاية دراسته الجامعية، أراد كيفن ريفاتون أن يصبح محامياً، ولكن انتهى به الأمر في مؤسسة استرداد مالي. يعود انتصار شركة (Cristal Credit) كريستال الائتمانية جزئيًا إلى التعاون الذي قام بها في الولايات المتحدة. ساعدت كل هذه التجارب في تكوين شخصية كيفن وجعله الرجل الذي نعرفه اليوم.

ما هو رصيد كريستال الائتمانية ؟

تقع مجموعة كريستال الائتمانية في فرنسا، وتحديداً في ليون، في آسيا، وبريطانيا العظمى، وأمريكا الجنوبية والشمالية، وقريبًا في إفريقيا، وهي مجموعة شركات مكونة من شركتين تابعتين مختلفتين: كريستال الائتمانية الدولية وكريستال الائتمانية الأوروبية Cristal Crédit) international و (Cristal Crédit Europe.أما الأول فلديه 70 موظفًا في جميع أنحاء العالم. و أما الثاني فلديه 20 في فرنسا.

كريستال الائتمانية هي شركة مستقلة متخصصة في الاستخبارات التجارية والمالية. تمارس أيضًا نشاطها في مجال التقارير الائتمانية وذكاء الأعمال نيابة عن الشركات الصغيرة والمتوسطة والمجموعات الكبيرة وشركات التأمين على الائتمان. وهي متخصصة في البحث عن الأصول والتحقيقات الائتمانية الدولية.

متعاونة مع العديد من المجموعات (شركات محاماة، مستثمرين من القطاع الخاص، مؤسسات مالية، إلخ)، نصائحها وخدماتها مفيدة للغاية في دعم الشركات في صعودها نحو التنمية. وقد مكنتها شراكاتها، في كل من فرنسا ودول أخرى حول العالم، من التقدم. وهي أيضًا عضو في اتحاد خدمات معلومات الأعمال (FEBIS)، وهي مجموعة من وكالات استخبارات الأعمال التي تعد جزءًا من الاتحاد الأوروبي.

الرغبة في تقديم خدمات عالية الجودة

المكانة التي تحتلها اليوم هي نتيجة الكثير من الجهد والصبر والعمل الجاد. هذه هي الطريقة التي أصبحت بها مجموعة كريستال الائتمانية معيارًا في مجال ذكاء الأعمال واستراتيجيات تطوير الأعمال. بسبب خلفيته الاستخباراتية، يتهمه هؤلاء المنتقدون هو ورفاقه بالتجسس. 

يجيب كيفن أن جميع أنشطته قانونية وأن المعلومات التي تقدمها شركته كلها مثبتة ومفتوحة ومتاحة وسرية. لذلك لن يكون هناك ما نخاف منه. أيضًا، إذا كان إطار عمل هؤلاء المتعاونين صغيرًا جدًا، فيجب أن تكون أكثر كفاءة وأن تعزز علاقات الثقة الجيدة مع الجميع

البنك الأهلي المصري
البنك الأهلي المصري