النهار
الجمعة 26 يونيو 2026 08:38 مـ 10 محرّم 1448 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
الإسكان والإتصالات تستعدان لإطلاق ”منصة تصدير العقار المصري” من العلمين الجديدة جامعة الزقازيق تنظم سلسلة ورش علمية متخصصة لتعزيز أساليب الوقاية والعلاج من الإدمان إصابة 3 أشخاص في انقلاب تروسيكل محمل بالبيض في الفيوم ضبط 85 مخالفة تموينية متنوعة واحباط محاولات تهريب دقيق مدعم بالفيوم محافظ أسيوط انتهاء أعمال الإصلاح كسر بخط المياه بعزبة راشد وبدء إعادة ضخ المياه تدريجيًا للمناطق المتأثرة خلال الساعات المقبلة مجلس أمناء جامعة أسيوط الأهلية يعتمد المصروفات الدراسية للعام الجامعي 2026 / 2027 من جامعة دمنهور إلى دريسدن.. اختيار طالب بكلية العلوم متحدثا رئيسيا في مؤتمر الطاقة الدولي بألمانيا توريد 410 آلاف طن قمح إلى شون وصوامع البحيرة ميناء الإسكندرية تستقبل 179 سائح علي السفينة السياحية الشراعية STAR FLYER الأكاديمية العربية تحتل المركز 106 عالمياً في الاستدامة والأولى محلياً في تصنيف ”تايمز 2026 رئيس البرلمان العربي يهنئ السفير نبيل فهمي بمناسبة انتخابه أمينًا عامًا لجامعة الدول العربية ملتقى التنقل الجوي المتقدم يستعرض مستقبل الطيران في سلطنة عُمان

حوادث

حبس تشكيل عصابى عائلى لتجارة المخدرات فى سوهاج 4 أيام

قررت النيابة العامة حبس تشكيل عصابى عائلى مكون من 5 رجال وسيدة بناحية قرية أولاد عليو دائرة مركز البلينا جنوب محافظة سوهاج، وبحوزتهم كمية كبيرة من مخدرى الشابو والحشيش بقيمة مليون و200 ألف جنيه، 4 أيام على ذمة التحقيق على أن يراعى التجديد لهم في الميعاد.

كان ضباط الإدارة العامة لمكافحة المخدرات بالإشتراك مع الأمن العام وإدارة المباحث الجنائية، تمكنوا من إلقاء القبض على على تشكيل عصابى عائلى ضم 5 أشقاء وزوجة أحدهم بناحية قرية أولاد عليو دائرة مركز البلينا جنوب محافظة سوهاج وبحوزتهم كيلو من مخدر الشابو بقيمة مليون جنيه ، وكمية كبيرة من طرب الحشيش بإجمالى 5 طرب ، و5 طرب أخرى مجزئه معده للبيع، متخذين من دائرة مركز شرطة البلينا جنوب المحافظة مسرحا لمزاولة نشاطهم الإجرامى وبلغت إجمالي المبالغ مليون و200.

جاءت الحملة بإشراف اللواء معتز توفيق مدير الإدارة العامة لمكافحة المخدرات واللواء دكتور حسن مدير أمن سوهاج واللواء عبدالحميد أبوموسى مدير إدارة المباحث الجنائية واللواء نور سالم مساعد المنطقة الجنوبية لمكافحة المخدرات.

ترجع الواقعة عقب ورود معلومات للعقيد أحمد حفنى المشنب رئيس فرع سوهاج بالإدارة العامة لمكافحة المخدرات، مفادها أفراد عائلة واحدة بتكون تشكيل عصابيا فيما بينهم تخصص في أعمال الإتجار بالمواد المخدرة خاصة مخدرى الشابو والحشيش مستخدمين في ذلك سيارة ودراجة بخارية مبلغ بسرقتهما ومحرر عنهما البلاغات اللازمة.

وبعرض المعلومات على العميد محمد الضبع رئيس منطقة وسط الصعيد قر سرعة تقنين الإجراءات واستئذان النيابة العامة، و الدفع بمأمورية من ضباط إدارة مكافحة المخدرات مدعمة بمجموعات قتالية، حيث تمكن العقيد أحمد حفنى المشنب رئيس فرع سوهاج، بالاشتراك مع فرع بحث الجنوب برئاسة العميد أحمد شوقى زيدان رئيس فرع البحث والعقيد أسامه طنطاوى وكيل الفرع والرائد محمد أبوالعطى رئيس وحدة مباحث المركز.من ضبط إبراهيم . ج . س عاطل ، ومحمد . ج . س عاطل، و بهاء . إ . ج . س عاطل، ومنصور . ع . ج . س عاطل، ورشا . م . ع . زوجة مسجل شقى خطر هارب ضمن أفراد التشكيل العصابى وبحوزتهم كمية كبيرة من مخدر الشابو وزنت ما يقرب من حوالى كيلو جرام قدرت قيمتها بحوالي مليون جنيه.

كما تم ضبط 5 طرب من مخدر الحشيش و5 طرب أخرى مجزئه ومعدة للبيع بإجمالى كيلو تقريبا وتم ضبط مبلغ مالى 179 ألف 740 جنيه و6 هواتف محمولة وميزان حساس و2 مطواه وسيارة ودراجة بخارية بدون لوحات معدينة ومبلغ مالى من العملات المقلدة بلغ 3200جنيه عملات مقلدة فئة 100 وفئة 200

بمواجهة أفراد التشكيل أعترافوا بقيامهم بالإتجار بالمواد المخدرة وأن المضبوطات تخصهم والمبالغ المالية المضبوطه من متحصلات الإتجار والهواتف المحمول للإتصال بالعملاء والسيارة والدراجة البخارية للتنقل تم تحرير محضرا بالواقعة وجار العرض على النيابة العامة لتتولى التحقيق.