الخميس 28 مارس 2024 04:16 مـ 18 رمضان 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

أهم الأخبار

الغردقة ومرسى علم تستقبلان السائحين من 5 دول أوروبية.. أبرزها ألمانيا وبولندا

تسير بداية شهر مارس المقبل شركة كندور الألمانية للطيران رحلتين أسبوعيا لمطار الغردقة الدولي حسب جداول رحلات الطيران المعلنة فى الفترة المقبلة، حيث من المتوقع خلال الفترة المقبلة إعلان عن رحلات طيران جديدة للوصول للبحر الأحمر.

وكما تسير شركة مصر للطيران بداية الأسبوع المقبل رحلاتها الى مطار مرسي علي وتحديدا بداية من يوم 21 يناير الجارى بواقع رحلتين أسبوعيا تنفيذا لمبادرة شتي في مصر.

من جانبه قال الخبير السياحي أبو الحجاج العمارى، إن الخطوط الجوية البلجيكية "بروكسل اير لاين" تبحث استئناف الرحلات الي مرسي علم خلال الفترة المقبلة، مؤكدا أن مطار مرسي علم الدولي مازال يستقبل اسبوعيا الأسبوع 10 رحلات طيران.

وأضاف أن الرحلات الأسبوعية التي تصل لمطار مرسي علم بينهم 5 رحلات بولندية، ورحلتين من التشيك، واثنين من أوكرانيا، وأخرى سويسرية.

وخصصت مديرية الصحة بالبحر الأحمر برئاسة دكتور تامر مرعي، وكيل وزارة الصحة، فرق طبية من الحجر الصحى والطب الوقائي، لإجراء الكشف الطبى على جميع الركاب وإخضاعهم للتحاليل الفورية والفحوصات الطبية للتأكد من خلوهم من أى اصابات بكورونا وذلك للسائحين الذين لا يحملون شهادة تفيد بإجراء تحليل قبل وصولهم بـ 72 ساعة.