12 مايو 2021 06:11 30 رمضان 1442
النهار

رئيس التحرير أسامة شرشر

  • بنك مصر
وزير خارجية إسرائيل: المقاومة قصفتنا بأكثر من 600 صاروخمسلسل الاختيار 2 الحلقة 29.. ظهور خاص للفنان أحمد حلميمسلسل الاختيار 2 الحلقة 29 .. ظهور خاص للفنانين أشرف زكي ومحمد رجبنسل الأغراب الحلقة 29.. غفران يقتل حمزة ابن عساف ويرسل جثته على نفس الجملمسلسل موسى الحلقة 29.. الكشف عن مسئولية الإخوان المسلمين لحريق القاهرةمسلسل موسى الحلقة 29.. سقوط حلاوتهم من البلكونة بعد إنقاذ أطفالها من حريق القاهرةالشك نار.. ”الخديوي” يقتل صديق عمره ”مينا” في الحلقة 29 من ”اللي مالوش كبير”ميسي يتقدم بالهدف الأول للبارسا فى شباك ليفانتي بعد 26 دقيقةنجيب زاهي زركش ٢٩.. طريف يطلب شيرين للزواج وظهور جديد لشفيقةحرب أهلية.. بلطجية يهاجمون ”تمارا” و وفاة جنين ”نادين” وحبس شقيقة ”يوسف””لقاء الإرهابي والضابط”.. الحلقة 29 من «القاهرة كابول».. المواجهة بين رمزي وعادلالحلقة 29 من «الاختيار 2» تكشف تفاصيل محاولة تفجير ستاد القاهرة في افتتاح كاس الامم الافريقية 2019
عربي ودولي

ترامب يتبرأ من ”شغب الكونجرس” بعد قرار عزله ويهاجم ”عنف الغوغاء”

النهار

تبرأ الرئيس الأمريكي المنتهية ولايته دونالد ترامب من أحداث الشغب التي شهدها مبني الكونجرس بعدما اقتحم عشرات من أنصاره المبني ودخلوا في مناوشات مع الشرطة، مما أسفر عن 5 قتلى وعشرات المصابين.

وبعد قرار مجلس النواب بتأييد عزل ترامب، خرج الرئيس الأمريكي في مقطع فيديو قال خلاله إنه أدان "بشكل واضح" الفوضى في مبنى الكابيتول.

وأضاف: "عنف الغوغاء يتعارض مع كل ما أؤمن به وكل ما تمثله حركتنا، لا يمكن لأي مؤيد حقيقي لي أن يؤيد العنف السياسي حقًا .. لا يمكن لأي مؤيد حقيقي لي أن يحترم تطبيق القانون أو علمنا الأمريكي العظيم. لا يمكن لأي مؤيد حقيقي لي أن يهدد أو يتسبب في توتر لزملائه الأمريكيين. إذا قمت بأي من هذه الأشياء ، فأنت لا تدعم حركتنا. أنت تهاجمها وأنت تهاجم بلدنا".

تمت مشاركة مقطع الفيديو من حسابات وسائل التواصل الاجتماعي الرسمية للبيت الأبيض بعد تعليق حسابات ترامب الشخصية على تويتر ويوتيوب وفيس بوك ومنصات رئيسية أخرى وسط مخاوف من أن تصريحاته قد تسبب في اشعال المزيد من أعمال العنف.

ومساء امس، أيد مجلس النواب الأمريكى عزل ترامب، بعد جلسة التصويت لتتم إحالة ملف محاكمة ترامب السياسية وعزله إلى مجلس الشيوخ ما يعنى إمكانية اتخاذ قرار نهائى بعد انتهاء ولاية ترامب بالفعل.

واستند مجلس النواب في قرار تأييد عزل ترامب إلى تهم التحريض والتمرد، وذلك لدوره في أعمال الشغب الدامية التي شهدها مبنى الكونجرس الأسبوع الماضى، والتى خلفت 5 قتلى وعشرات المصابين في مواجهات بين الشرطة وأنصار ترامب.

البنك الأهلي المصري
البنك الأهلي المصري