النهار
الأحد، 17 يناير 2021 03:02 مـ
النهار

منحازون... للحقيقة فقط

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

اقتصاد

البورصة تغرم شركتى مطاحن شمال القاهرة والنصر للحاصلات الزراعية 35 ألف جنيه

النهار

قررت لجنة القيد بالبورصة المصرية، بجلستها المنعقدة، اليوم الأربعاء، فرض التزام مالي على شركة مطاحن ومخابز شمال القاهرة، بقيمة 10 آلاف جنيه لمخالفة الشركة أحكام المادة 32 من قواعد قيد وشطب الأوراق المالية والمادة 44 من الإجراءات التنفيذية لقواعد قيد وشطب الأوراق المالية، كما قررت توقيع التزام مالي على شركة النصر لتصنيع الحاصلات الزراعية، بقيمة 25 ألف جنيه لمخالفة الشركة أحكام المادة 28 و34 من قواعد قيد وشطب الأوراق المالية.

كما قررت اللجنة، منح شركة أجواء للصناعات الغذائية-مصر، مهلة إضافية وحتى 17 يناير الجاري، في ضوء المادة 64 من الإجراءات التنفيذية لقواعد قيد وشطب الأوراق المالية لإرسال القوائم المالية المجمعة عن الفترة المنتهية فى 30 سبتمبر لعام 2020، على أن يتم إعادة عرض موقف الشركة على لجنة القيد في حالة عدم التزامها.

وقررت اللجنة، أيضاً التنبيه على 6 شركات وهي الصناعات الكيماوية المصرية-كيما، القاهرة الوطنية للاستثمار والأوراق المالية، القناة للتوكيلات الملاحية، السادس من أكتوبر للتنمية والاستثمار-سوديك، نايل سيتي للاستثمار، القاهرة للاستثمار والتنمية العقارية، بمراعاة أحكام المادة 31 من قواعد قيد وشطب الأوراق المالية والمادة 45 من الإجراءات التنفيذية لقواعد قيد وشطب الأوراق المالية مستقبلاً.

كما نبهت اللجنة، على الشركة العامة للصوامع والتخزين، بمراعاة أحكام 46 من الإجراءات التنفيذية لقواعد قيد وشطب الأوراق المالية مستقبلا.

وتنص المادة 31 من قواعد القيد بالبورصة على أن تلتزم الشركة المقيد لها أوراق مالية بالبورصة المصرية بموافاة الهيئة والبورصة بقرارات الجمعية العامة العادية وغير العادية فور انتهائها وبحد أقصى قبل بدء أول جلسة تداول تالية لانتهاء الاجتماع، كما تلتزم الشركة بموافاة البورصة خلال أسبوع على الأكثر من تاريخ انعقاد الجمعية العامة بالمحاضر، على أن تكون معتمدة من رئيس مجلس الإدارة.

على أن تلتزم الشركة بموافاة البورصة بمحاضر اجتماعات الجمعية العامة المصدق عليها من قبل الجهة الإدارية المختصة، وذلك خلال مدة لا تتجاوز 3 أيام عمل من تاريخ تسلمها، وتلتزم البورصة بنشر القرارات والمحاضر السابق الإشارة إليها فور ورودها على شاشات التداول وعلى الموقع الإلكترونى للبورصة.