12 مايو 2021 07:06 30 رمضان 1442
النهار

رئيس التحرير أسامة شرشر

  • بنك مصر
وزير خارجية إسرائيل: المقاومة قصفتنا بأكثر من 600 صاروخمسلسل الاختيار 2 الحلقة 29.. ظهور خاص للفنان أحمد حلميمسلسل الاختيار 2 الحلقة 29 .. ظهور خاص للفنانين أشرف زكي ومحمد رجبنسل الأغراب الحلقة 29.. غفران يقتل حمزة ابن عساف ويرسل جثته على نفس الجملمسلسل موسى الحلقة 29.. الكشف عن مسئولية الإخوان المسلمين لحريق القاهرةمسلسل موسى الحلقة 29.. سقوط حلاوتهم من البلكونة بعد إنقاذ أطفالها من حريق القاهرةالشك نار.. ”الخديوي” يقتل صديق عمره ”مينا” في الحلقة 29 من ”اللي مالوش كبير”ميسي يتقدم بالهدف الأول للبارسا فى شباك ليفانتي بعد 26 دقيقةنجيب زاهي زركش ٢٩.. طريف يطلب شيرين للزواج وظهور جديد لشفيقةحرب أهلية.. بلطجية يهاجمون ”تمارا” و وفاة جنين ”نادين” وحبس شقيقة ”يوسف””لقاء الإرهابي والضابط”.. الحلقة 29 من «القاهرة كابول».. المواجهة بين رمزي وعادلالحلقة 29 من «الاختيار 2» تكشف تفاصيل محاولة تفجير ستاد القاهرة في افتتاح كاس الامم الافريقية 2019
رياضة

س و ج .. كل ما تريد معرفته عن كأس العالم لكرة اليد قبل انطلاقه الليلة؟

النهار

يقام مساء اليوم الأربعاء، حفل إفتتاح بطولة كأس العالم لكرة اليد "مصر 2021" بإستاد القاهرة بحضور كبار شخصيات الدولة واللجنة المنظمة للبطولة برئاسة هشام نصر والدكتور حسن مصطفى رئيس الاتحاد الدولى للعبة ، حيث تنطلق النسخة الـ27 التى تستضيفها مصر خلال الفترة ما بين 13 وحتى 31 يناير الحالى. ونلقى الضوء في السطور التالية على بطولة كأس العالم لكرة اليد..

س: من يحيى حفل افتتاح كأس العالم لكرة اليد ؟

ج: يحيى حفل الافتتاح، المطرب تامر حسنى الذى سيقدم الأغنية الرسمية للبطولة، بجانب تقديم شو كندى وعروض مبهرة من أجل خروج الحفل بشكل مشرف يليق بأسم مصر التى تنظم أول حدث عالمى فى ظل جائحة فيروس كورونا.

س: كيف تواجه مصر جائحة كورونا في مونديال اليد ؟

ج: فرضت اللجنة المنظمة للبطولة إجراءات إحترازية صارمة بدءا من تطبيق نظام الفقاعة على كل من يتواجد فى الحدث للحماية من فيروس كورونا وأيضا نجوم حفل الإفتتاح، حيث تجرى المسحة الطبية لجميع أفراد الحدث كل 48 ساعة للإطمئنان على سلامتهم من الفيروس لخروج البطولة بشكل أمن

س: هل يشهد كأس العالم لكرة اليد حضور جماهيرى ؟

ج: تقرر إقامة بطولة العالم لكرة اليد بدون جمهور، حيث جاء ذلك بعد اجتماع للجنة العليا للمونديال الذى عقد مؤخرا برئاسة الدكتور مصطفي مدبولي رئيس الوزراء وحضور وزير الرياضة الدكتور أشرف صبحي والدكتور حسن مصطفي رئيس الاتحاد الدولي لليد والمهندس هشام نصر رئيس اتحاد اليد واللجنة المنظمة وحسين لبيب مدير البطولة.

س: كيف تم التعامل مع انسحاب أمريكا والتشيك من البطولة ؟

ج: أعلن الاتحاد الدولي، استدعاء منتخب سويسرا للمشاركة بدلا من المنتخب الأمريكي، واستدعاء منتخب مقدونيا الشمالية للمشاركة بدلا من منتخب التشيك وفقا لترتيب بطولة كأس الأمم الأوروبية.

س: كيف سيواجه الاتحاد الدولى لليد اعتذار أى منتخب أخر ؟

ج: الاتحاد الدولي لكرة اليد قد استقر بعد انسحاب منتخب التشيك على وضع 4 منتخبات كطوارئ في حال اعتذار أي منتخب مشارك في البطولة، وهي هولندا ومنتيغرو(الجبل الأسود) وأوكرانيا وصربيا.

س: متى يفتتح منتخب مصر لكرة اليد مبارياته بالبطولة ؟

ج: تنطلق مباراة منتخب مصر لكرة اليد أمام تشيلى فى تمام الساعة السابعة مساء اليوم الاربعاء بتوقيت القاهرة، وتذاع المباراة على قناة أون تايم سبورتس 1، وأون تايم سبورتس 3، بالإضافة إلى قناة البث الأرضى تايم سبورتس.

البنك الأهلي المصري
البنك الأهلي المصري