السبت 20 أبريل 2024 01:28 صـ 10 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
تفاصيل الاجتماع الفني لمباراة الأهلي ومازيمبي بأبطال إفريقيا «رجال سلة الأهلي» يفوز على أويلرز الأوغندي في أولى مبارياته ببطولة الـ«bal» وزارة التربية والتعليم تعقد التصفيات النهائية لمسابقة ”تحدي القراءة العربي” للعام الثامن بالتعاون مع دولة الإمارات الشقيقة المئات يشاركون تشييع جثمان الطفل ”أحمد” أثر العثور عليه مذبوح بشبرا الخيمة سفيرة البحرين بالقاهرة: زيارة الملك حمد لمصر تأكيد على التكامل الإستراتيجي ووحدة الصف بين البلدين تفاصيل إصابة عمر جابر وغيابه عن الزمالك أمام دريمز الغاني قطر تعرب عن أسفها البالغ لفشل مجلس الأمن في اعتماد مشروع قرار بقبول العضوية الكاملة لدولة فلسطين في الأمم المتحدة تفاصيل... العثور على جثة طفل مذبوح بكامل الجسد بشبرا الخيمة بسبب مشادة كلامية..سائق ميكروباص يمزق جسد طالب بسوهاج طالب يمزق جسد آخر بمطواة بسوهاج والسبب ”مشادة كلامية” بسبب النباشين .. الأهالي تشعل النيران في مقلب قمامة بمنطقة الثلاثيني بالإسماعيلية أربعيني يُنهي حياته بقرص الغلال السامة بسوهاج

رياضة

س و ج .. كل ما تريد معرفته عن كأس العالم لكرة اليد قبل انطلاقه الليلة؟

يقام مساء اليوم الأربعاء، حفل إفتتاح بطولة كأس العالم لكرة اليد "مصر 2021" بإستاد القاهرة بحضور كبار شخصيات الدولة واللجنة المنظمة للبطولة برئاسة هشام نصر والدكتور حسن مصطفى رئيس الاتحاد الدولى للعبة ، حيث تنطلق النسخة الـ27 التى تستضيفها مصر خلال الفترة ما بين 13 وحتى 31 يناير الحالى. ونلقى الضوء في السطور التالية على بطولة كأس العالم لكرة اليد..

س: من يحيى حفل افتتاح كأس العالم لكرة اليد ؟

ج: يحيى حفل الافتتاح، المطرب تامر حسنى الذى سيقدم الأغنية الرسمية للبطولة، بجانب تقديم شو كندى وعروض مبهرة من أجل خروج الحفل بشكل مشرف يليق بأسم مصر التى تنظم أول حدث عالمى فى ظل جائحة فيروس كورونا.

س: كيف تواجه مصر جائحة كورونا في مونديال اليد ؟

ج: فرضت اللجنة المنظمة للبطولة إجراءات إحترازية صارمة بدءا من تطبيق نظام الفقاعة على كل من يتواجد فى الحدث للحماية من فيروس كورونا وأيضا نجوم حفل الإفتتاح، حيث تجرى المسحة الطبية لجميع أفراد الحدث كل 48 ساعة للإطمئنان على سلامتهم من الفيروس لخروج البطولة بشكل أمن

س: هل يشهد كأس العالم لكرة اليد حضور جماهيرى ؟

ج: تقرر إقامة بطولة العالم لكرة اليد بدون جمهور، حيث جاء ذلك بعد اجتماع للجنة العليا للمونديال الذى عقد مؤخرا برئاسة الدكتور مصطفي مدبولي رئيس الوزراء وحضور وزير الرياضة الدكتور أشرف صبحي والدكتور حسن مصطفي رئيس الاتحاد الدولي لليد والمهندس هشام نصر رئيس اتحاد اليد واللجنة المنظمة وحسين لبيب مدير البطولة.

س: كيف تم التعامل مع انسحاب أمريكا والتشيك من البطولة ؟

ج: أعلن الاتحاد الدولي، استدعاء منتخب سويسرا للمشاركة بدلا من المنتخب الأمريكي، واستدعاء منتخب مقدونيا الشمالية للمشاركة بدلا من منتخب التشيك وفقا لترتيب بطولة كأس الأمم الأوروبية.

س: كيف سيواجه الاتحاد الدولى لليد اعتذار أى منتخب أخر ؟

ج: الاتحاد الدولي لكرة اليد قد استقر بعد انسحاب منتخب التشيك على وضع 4 منتخبات كطوارئ في حال اعتذار أي منتخب مشارك في البطولة، وهي هولندا ومنتيغرو(الجبل الأسود) وأوكرانيا وصربيا.

س: متى يفتتح منتخب مصر لكرة اليد مبارياته بالبطولة ؟

ج: تنطلق مباراة منتخب مصر لكرة اليد أمام تشيلى فى تمام الساعة السابعة مساء اليوم الاربعاء بتوقيت القاهرة، وتذاع المباراة على قناة أون تايم سبورتس 1، وأون تايم سبورتس 3، بالإضافة إلى قناة البث الأرضى تايم سبورتس.