12 يونيو 2021 12:49 2 ذو القعدة 1442
النهار

رئيس التحرير أسامة شرشر

  • بنك مصر
اجتماع غير عادي لوزراء الخارجية العرب بالدوحة الثلاثاء المقبل لبحث قضية سد النهضةرامي رضوان يكشف آخر التطورات الصحية للفنانة دلال عبدالعزيزسعر الريال السعودى اليوم السبتبيطري الشرقية: يُحصن 67 ألف و662 طائر ضد مرض أنفلونزا الطيور ويعقد 183 ندوة إرشادية للحفاظ على الثروة الداجنة.محافظ الشرقية :يُتابع معدلات أداء ونسب تنفيذ مشروع صرف صحي ميت جابر بمركز بلبيس.ماتا بالطريقة ذاتها والفارق عام واحد.. حكاية شقيقين تحولت أفراحهما لمآتم في الشرقيةأسعار الدولار اليوم السبت 12-6-2021تراجع في أسعار الذهب اليوم السبتشركات البورصة توزع 13 مليار جنيه أرباحًا على المساهمين خلال 155 يوماالسعودية تقتصر حج هذا العام على المواطنين والمقيمين داخل المملكة بإجمالى 60 ألف حاجمسئولو ”جهاز ٦ أكتوبر ”يتفقدون مشروع تقاطع 8 ”كوبري/ نفق” ضمن تطوير الطرق بالمدينةوزير الطيران المدني يشارك في المنتدي الاول لرؤساء هيئات الاستثمار الإفريقية بشرم الشيخ ”التكامل من أجل النمو”
أهم الأخبار

الطقس اليوم.. انخفاض درجات الحرارة.. وأمطار متفرقة على الساحل الشمالى والدلتا

النهار

الطقس اليوم يشهد بداية الانخفاض التدريجى فى درجات الحرارة، على معظم الأنحاء، حيث يسود طقس مائل للبرودة على الساحل الشمالي الغربى، لطيف على باقي المناطق الشمالية، معتدل بمناطق الصعيد خلال النهار، بارد ليلًا على أغلب الأنحاء ، شديد البرودة على وسط سيناء ومرتفعاتها الجنوبية.

وتوجد تشكيلات من السحب المرتفعة تعبر سماء الجمهورية يتخللها سحب منخفضة و متوسطة شمالًا، حيث تتهيأ الفرصة لهطول أمطارمتفرقة على مناطق من مدن الساحل الشمالي وشمال الدلتا ترتفع فرصها خلال ساعات المساء .

كما تنشط الرياح على أغلب المناطق الشمالية امتدادًا إلى شمال الصعيد يصحبها هبات قوية تثير الرمال أحيانًا ببعض المناطق.

أما حالة البحرين، فيكون البحر المتوسط معتدلًا إلى مضطرب، و يزداد اضطرابه خلال ساعات المساء، والبحر الأحمر معتدل إلى مضطرب.

وانتهت الشبورة المائية، التى تعرضت لها البلاد على مدار الأيام المائية وأدت إلى غلق الطرق بسبب كثافتها، ويوضح الخبراء الشبورة المائية بأنها ظاهرة مائية طبيعية، والسبب الرئيسي في تكونها هو بخار الماء في الغلاف الجوي، وتحدث نتيجة سكون الرياح وتوفر كمية كافية من بخار الماء في الجو مع وجود نوات التكثيف، وانعدام السحب يعني سماء صافية مع وجود حرارة منخفضة على الأرض أو الطبقات السفلى من الغلاف الجوي.

يشار إلى أن أجهزة وزارة الموارد المائية والرى أعلنت حالة الطوارئ على مدار الساعة للتعامل مع الأمطار والسيول واتخذت كل الاستعدادات اللازمة للنوات القادمة، وتم التأكيد على ضرورة المرور والمتابعة الدورية على مدار الساعة لكل الترع والمصارف والمجاري المائية ومراقبة المناسيب وعمل الصيانة اللازمة لكل المحطات والعمل على تخفيض المناسيب بالمجاري المائية.

وسجلت درجات الحرارة أمس فى منتصف النهار 28 درجة مئوية فى القاهرة وهى أعلى حرارة تسجل فى يناير منذ عام 2013 الذى سجلت فيه 29.1 درجة، فيما تم تسجيل الرقم القياسى للحرارة العظمى فى يناير عام 1987 حيث بلغت 31 درجة.

من جانبه، قال المتحدث الرسمى لوزارة الموارد المائية والرى المهندس محمد غانم أن الوزارة خذت كافة الاستعدادات والتدابير اللازمة لمواجهة أخطار موسم الأمطار، بالتنسيق مع كافة الجهات المعنية بالدولة ، ورفع حالة الطوارىء بكل أجهزة وقطاعات الوزارة من خلال خطة تشمل التنسيق التام بين الأجهزة المعنية لمتابعة حالة الأمطار بشكل دائم.

وشدد الوزارة على ضرورة المرور والمتابعة المستمرة لمنشآت الحماية من مخاطر السيول والتأكد من جاهزيتها لإستقبال الأمطار ، والتأكيد على جاهزية قطاعات وجسور الترع المصارف لمجابهة أي طارئ ، وجاهزية كافة المحطات وخطوط التغذية الكهربائية المغذية لها ، ووحدات الطوارئ النقالي عند المواقع الساخنة ، مع الحفاظ على المناسيب الآمنة بالترع والمصارف لمواجهة أية إزدحامات فى المجاري المائية.

البنك الأهلي المصري
البنك الأهلي المصري