الخميس 25 أبريل 2024 09:44 صـ 16 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
الشباب والرياضة بالدقهلية تحتفل بيوم اليتيم بإدارة شباب طلخا بحضور ١٠٠ عالم مصرى وعربي انطلاق فعاليات المؤتمر الدولي الثاني لدعم صناعه الدواجن بالغردقة ”وكيل وزارة الشباب والرياضة” بالقليوبية يشهد برنامج دورة التنمية السياسية للشباب مصرع سيدة التهمتها ماكينة حصاد القمح في الفيوم إبداع تلاميذ مدرسة ساحل طهطا المتميزة لغات بسوهاج في عروض حفل نهاية العام الدراسي.. صور هيئة سلامة الدواء والغذاء الأمريكية تُحذر الأمريكيين من العثور علي عينة حليب بها أنفلونزا الطيور رئيس جامعة الزقازيق يستقبل وفد هيئة فولبرايت لبحث جهود الدمج والاتاحة لذوى الإعاقة نائب محافظ البحيرة تناقش مع مساعد وزيرة البيئة دعم منظومة النظافة والمخلفات الصلبة تكريم كورال جامعة مدينة السادات في ختام فعاليات الملتقى الفني الحادي والعشرين للجامعات بـ جنوب الوادي المشدد 5 سنوات لشقيقين لإحداثهم عاهه لشخص بسلاح نارى بشبرا الخيمة السيطرة على حريق التهم فدانين ونصف بأسيوط ملك مصر السابق أحمد فؤاد الثاني يتفقد مكتبة الإسكندرية

عربي ودولي

أطباء مستشفى إسبانى يصنعون ممرا شرفيا لرضيع تعافى من كورونا .. فيديو وصور

أقام الطاقم الطبى في مستشفى فالنسيا بإسبانيا، ممرا شرفيا للطفل الرضيع الذى غادر المستشفى بعد ما يقارب على 4 أشهر غادر أمضها في محاربة فيروس كورونا الذى أصابه بعد والدته ودخوله في فترة بالعناية المركزة، وأظهرت لقطات فيديو عرضتها شبكة "يورو نيوز"، الأطباء والممرضين وهم يصطفون على جانبي ممرات المستشفى ويصفقون للطفل وهو يخرج مع والدته من مستشفى Vithas 9 de Octubre.

وأكد مستشفى Vithas 9 de Octubre في مدينة فالنسيا الساحلية الشرقية بإسبانيا، أن طفلا رضيعا يقارب على 4 أشهر غادر المستشفى هذا الأسبوع بعد أن أمضى حياته القصيرة في محاربة الفيروس، بما في ذلك فترة في العناية المركزة.

الطفل فى الدراجةالطفل فى الدراجة

تحية الطفل الرضيعتحية الطفل الرضيع

التصفيق للطفلالتصفيق للطفل

وقال مستشفى في بيان صدر وفقا لتقرير موقع " medicalxpress"، أن حالة الرضيع "بترو" تعد واحدة من تلك الحالات الاستثنائية التي أثر فيها فيروس كورونا بشدة على طفل".

ووفقا للتقرير، وُلد الرضيع "في حالة ممتازة" في أكتوبر، ولكن عند عودته إلى المنزل مع والدته أصيب بالعدوى من خلال شقيقه الذي لم تظهر عليه أعراض واضطر إلى العودة إلى المستشفى عندما كان عمره 9 أيام.

وتم وضعه على الفور في وحدة العناية المركزة للأطفال بعد أن ظهرت عليه في البداية "مشاكل في التنفس وبعد ذلك مشاكل التغذية التي تتطلب عملية إعادة تأهيل معقدة".

وتسبب مرضه في "ضيق شديد" لوالديه الذين لم يتمكن أهله من رؤيته إلا عن طريق رابط الفيديو، حتى جاءت نتيجة اختباره سلبية، وتؤثر الحالات الشديدة من فيروس كورونا بشكل عام على كبار السن، ففي إسبانيا ، تجاوز عمر ثلثي الضحايا الذين لقوا حتفهم منذ مايو 80 عامًا ، وفقًا للأرقام الصادرة عن معهد كارلوس الثالث الصحي.