النهار
الإثنين، 8 مارس 2021 11:29 صـ
النهار

منحازون... للحقيقة فقط

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

منوعات

أشهر مواقع الخدمات القانونية في السعودية 

النهار

نقدم لكم اليوم 4 من افضل واشهر مواقع الخدمات القانونية الرائدة في المملكة العربية السعودية ، فكثيرا ما نحتاج الى الخدمات القانونية سواء من المحامين او الجهات القضائية المتمثلة في المحاكم والنيابة العامة وحتى كتابات العدل
فعلى الرغم من أهمية الخدمات القانونية في خلق فرص العمل والتنمية الاقتصادية ، فإن سوق الخدمات القانونية في السعودية لم يتم تشكيلها بالكامل نظرا لحداثة ظهور الأنظمة القانونية بعدما كانت الشريعة الاسلامية هي الفيصل الوحيد في هذا الجانب.


حيث تقتصر الخدمات القانونية على الخدمات القضائية فقط ، وأنواع أخرى لم يتم تطويرها بشكل جدي في شكل ممارسة أعمال مهنة المحاماة من قبل المحامين المعتمدين من وزارة العدل . ومع ذلك ، في العالم ، 30٪ فقط من الخدمات القانونية هي خدمات قضائية و 70٪ منها تم تطويرها لتلبية الاحتياجات الاقتصادية والاجتماعية الأخرى وخارج المحكمة.
يتم تقديم معظم خدمات المحامين في البلدان الأخرى في شكل استشارات متخصصة ، وتحكيم ، وساطة ، وقانون العقود ، ومتابعة الحقوق العامة ، وخدمات التسجيل ، إلخ. للأسف ، لم يتم تطوير مثل هذه الخدمات بشكل جدي في المملكة العربية السعودية.
ولأهمية هذه الخدمات ولكونها مستحدثة قررنا في موقعنا تقديم 4 من افضل مواقع الخدمات القانونية التي من الممكن أن تستفيد من ممارساتها في مجال القانون والاستشارات القانونية كالتالي :

منصة محامي جدة الدولية لأعمال المحاماة

تعتبر منصة محامي في جدة من أفضل المنصات القانونية التي تقدم خدمات قضايا سعودية بأسعار رمزية وفي متناول الجميع ، فلا يمكن أن تستغني عن خدمات هذه المنصة التي توفر امكانية الحصول على كم هائل من المعلومات القانونية في عديد التخصصات القانوني مثل القانون التجاري والشركات ونظام العمل الإداري والجنائي.
وفي المنصة تجد فريق متخصص من المحامين الأكفاء وعلى استعداد تام في معالجة كافة الاستشارات القانونية والقضايا المعروضة من قبل الجمهور وطلبات الصياغة القانونية للعقود والاتفاقيات وكذلك صحائف الدعوى .

موقع مكتب محاماة بجدة

يعتبر مكتب محاماة بجدة :bestlawyerjeddah.com من افضل مكاتب المحاماة والاستشارات القانونية التي تعنى بتقديم افضل الخدمات القانونية للمواطنين والمقيمين في جدة الممكلة العربية السعودية. حيث يضم الموقع ضمن أقسامه مقالات قانونية حول كيفية رفع دعوى قضائية مالية وعمالية وأحوال شخصية، وكذلك ضم الموقع قسم خاص في استقبال الاسئلة القانونية والإجابة عليها وفق الانظمة السعودية المطبقة في المملكة.

منصة ابحث عن محامي سعودي

المحاماة كنز تغنيك بالمعرفة القانونية وهذا ما تؤمن به منصة ابحث عن محامي ، فمن بين أشهر مواقع الخدمات القانونية تبرز ابحث عن محامي لتثبت لمتابعيها استحقاق لقب أفضل المواقع القانونية لما تقدمه من خدمات قانونية عالية الجودة، تستهدف بها مجالات متعددة مثل القضايا التجارية والبحرية والمرافعة لدى المحاكم الجزائية ومتابعة الشكاوى المرفوعة لدى مكاتب العمل والعمال السعودي .
ولا يقتصر دور المنصة القانونية على الجانب القانونية بل يتعداه الى الجانب المجتمعي عبر تقديم استشارات قانونية سعودي مجانية للفئات المهمشة في المجتمع وهذا إسهاما منها في العمل التطوعي والخيري .

موقع المحامي السعودي

يؤمن موقع المحامي السعودي : almuhamie.com بأن الثقافة القانونية أكثر أهمية في إيصال روح القانون للمجتمع، مثل مدى الالتزام بالقوانين الصادرة وتنفيذ الأحكام القضائية،نظرًا لأهمية التقاليد القانونية في تشكيل التصورات الثقافية حول العدالة، يسعى موقع المحامي الى إدارج عشرات المقالات شهرياً على سبيل المثال مقال يتحدث عن كيفية تحويل القضية من مكتب العمل إلى المحكمة، ودليل حول كيفية رفع قضية لدى المحاكم العمالية ومقال آخر يتناول كيفية التعامل مع تعويضات حوادث السيارات في حال عدم وجود تأمين على المركبة وهكذا دواليك …..