السبت 20 أبريل 2024 07:38 صـ 11 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
تفاصيل الاجتماع الفني لمباراة الأهلي ومازيمبي بأبطال إفريقيا «رجال سلة الأهلي» يفوز على أويلرز الأوغندي في أولى مبارياته ببطولة الـ«bal» وزارة التربية والتعليم تعقد التصفيات النهائية لمسابقة ”تحدي القراءة العربي” للعام الثامن بالتعاون مع دولة الإمارات الشقيقة المئات يشاركون تشييع جثمان الطفل ”أحمد” أثر العثور عليه مذبوح بشبرا الخيمة سفيرة البحرين بالقاهرة: زيارة الملك حمد لمصر تأكيد على التكامل الإستراتيجي ووحدة الصف بين البلدين تفاصيل إصابة عمر جابر وغيابه عن الزمالك أمام دريمز الغاني قطر تعرب عن أسفها البالغ لفشل مجلس الأمن في اعتماد مشروع قرار بقبول العضوية الكاملة لدولة فلسطين في الأمم المتحدة تفاصيل... العثور على جثة طفل مذبوح بكامل الجسد بشبرا الخيمة بسبب مشادة كلامية..سائق ميكروباص يمزق جسد طالب بسوهاج طالب يمزق جسد آخر بمطواة بسوهاج والسبب ”مشادة كلامية” بسبب النباشين .. الأهالي تشعل النيران في مقلب قمامة بمنطقة الثلاثيني بالإسماعيلية أربعيني يُنهي حياته بقرص الغلال السامة بسوهاج

عربي ودولي

انتهاء حظر التجوال بعد ليلة الفوضى فى واشنطن.. وانتشار أمنى بمحيط الكونجرس

انتهي منذ قليل، حظر التجوال الذى تم فرضه في واشنطن العاصمة، بعد ليلة من الفوضى والكر والفر بين الأمن ومحتجين من أنصار الرئيس الأمريكي المنتهية ولايته دونالد ترامب ما خلف 4 قتلى وعشرات المصابين.

ووقعت أعمال الشغب مساء أمس، بعد أقل من ساعة من بدء جلسة مجلسي النواب والشيوخ، لمناقشة عملية اعتماد الهيئة الانتخابية لنتيجة الانتخابات الرئاسية التي فاز بها الديمقراطي جو بايدن ونائبته كامالا هاريس، عندما اخترق أنصار ترامب المعارضون لنتائج السباق الرئاسي لعام 2020 مبنى الكابيتول.

وعاد المشرعون إلى غرفهم، لاستئناف المناقشات بحلول الساعة الثامنة مساء بتوقيت واشنطن، والتى استمرت حتى الساعات الأولى من صباح يوم الخميس، قبل أن يؤكد المشرعون أخيرًا فوز الرئيس المنتخب جو بايدن ونائبة الرئيس المنتخب كامالا هاريس.

وانتشرت تعزيزات أمنية كبري بمحيط مبني الكونجرس فور انتهاء حظر التجوال، وسط حالة من الترقب رغم الهدوء النسبي الذي خلفه ترامب بعد إعلانه عن "تسليم منظم" للسلطة، رغم رفضه لنتائج الانتخابات.

كانت موريل باوزر عمدة وتشنطن قد أصدرت قرار حظر تجول للمقاطعة بدءًا من الساعة 6 مساءً الأربعاء بتوقيت الولايات المتحدة، كما مددت إعلان الطوارئ فى المدينة حتى 21 يناير، مما سمح للمدينة بالوصول إلى موارد إضافية لقمع أي اضطرابات مدنية أخرى.