19 يونيو 2021 20:52 9 ذو القعدة 1442
النهار

رئيس التحرير أسامة شرشر

  • بنك مصر
أهم الأخبار

دار الإفتاء تهنئ البابا تواضروس بعيد الميلاد: ”كل عام ومصر بكل خير وعافية”

النهار

هنأت دار الإفتاء المصرية، الكنيسة الأرثوذكسية، وعلى رأسها قداسة البابا تواضروس الثانى بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية وكافة الإخوة الأقباط فى الداخل والخارج بمناسبة أعياد الميلاد المجيد.

وقالت دار الإفتاء المصرية عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك":"خالص التهنئة للكنيسة الأرثوذكسية وعلى رأسها قداسة البابا تواضروس الثانى بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية وكافة الإخوة الأقباط فى الداخل والخارج بمناسبة أعياد الميلاد المجيد، دامت مصر وطنا حافظا وحاميا لنا جميعا ودام شعبها فى أعياد وأفراح".

واختتمت دار الإفتاء المصرية: "كل عام ومصر كلها بكل خير وعافية.. دامت مصر وطنا حافظا وحاميا لنا جميعا.. ودام شعبها فى أعياد وأفراح.. كل عام ومصر كلها بكل خير وعافية".

هنأ الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الأربعاء، عبر الفيديو كونفرانس، قداسة البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، والشعب المصري بأكمله، بمناسبة عيد الميلاد المجيد، وذلك ترسيخاً لحرص الرئيس على المشاركة بصفة شخصية فى قداس عيد الميلاد المجيد لتهنئة الأقباط ومشاركتهم في احتفالاتهم.

وصرح السفير بسام راضى، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية بأن الرئيس أكد أن وحدة شعب مصر ونسيجه الواحد لطالما كانت من أقدس ما يعتز به شعبها على مر العصور، وهو ما يتعين التنبه له باستمرار، حيث كان اعتقاد أهل الشر على الدوام أن النيل من مصر يبدأ بإصابتها في القلب، وهو وحدة شعبها.

كما شدد الرئيس على حرص الدولة أن تقدم النموذج للشعب بغرس مفاهيم الاختلاف والتنوع فى الشكل والفكر والعقيدة كسبيل أساسي للتقدم والتطور، وكحقيقة إلهيّة يجب احترامها وتقبلها في المجتمع الواحد، أخذاً في الاعتبار ما تدعو إليه كافة الأديان من التعايش على الأسس الإنسانية ونشر قيم المحبة والمساواة

البنك الأهلي المصري
البنك الأهلي المصري