17 مايو 2021 19:12 5 شوال 1442
النهار

رئيس التحرير أسامة شرشر

  • بنك مصر
عربي ودولي

اعتقال 6 مسلحين قبل انطلاق تظاهرات ”دعم ترامب” فى واشنطن

النهار

توافد المئات من أنصار الرئيس ترامب في واشنطن العاصمة للاحتجاج على شهادة الكونجرس المتوقعة اليوم الأربعاء بفوز الديمقراطي جو بايدن في الانتخابات الرئاسية في 3 نوفمبر.

وقالت السلطات إنه حتى وقت متأخر من يوم الثلاثاء ، اعتقلت الشرطة بالفعل ما لا يقل عن ستة أشخاص في مجموعة متنوعة من الجرائم ، بما في ذلك حيازة أسلحة وذخيرة ، وحيازة بندقية صاعقة ، والاعتداء على ضابط شرطة.

وقالت فوكس نيوز انه قد تجمع العديد من المتظاهرين في ساحة الحرية، شرق البيت الأبيض قبل تصويت الكونجرس على نتائج الانتخابات وبقي المئات في الساحة في الليل وسط درجات حرارة باردة ومع هطول الأمطار في المنطقة، وشوهد المتظاهرون في وقت لاحق على وسائل التواصل الاجتماعي وهم يشتبكون مع سلطات إنفاذ القانون.

واستعدت السلطات المحلية لاحتمال وقوع اشتباكات عنيفة قبل المسيرات، حيث أغلقت الشركات نوافذها في منطقة وسط المدينة خوفًا من الأضرار التي لحقت بمتاجرها بعد أن تأثر العديد منها خلال الاضطرابات وأعمال الشغب في عاصمة البلاد العام الماضي.

استدعى العمدة موريل باوزر الحرس الوطني في العاصمة للمساعدة في السيطرة على الحشود وحركة المرور قبل المظاهرات المخطط لها هذا الأسبوع. وحثت السكان على الابتعاد وتجنب المواجهات، وقال بوزر "لن نسمح للناس بالتحريض على العنف أو تخويف سكاننا أو إحداث دمار في مدينتنا".

يأتي بيان رئيس البلدية في الوقت الذي تنشر فيه الشرطة لافتات بالقرب من مكان التجمع لإخطار الجمهور بأن جميع الأسلحة النارية ستكون محظورة. وقالت الشرطة إن الحظر على حمل الأسلحة في المسيرة يشمل سكان المدينة الذين لديهم تصريح حمل مخفي، وقال ترامب إنه سيتحدث إلى أنصاره في واشنطن في الساعة 11 صباح الأربعاء بتوقيت واشنطن خلال "رالي أنقذوا أمريكا" جنوب البيت الأبيض مباشرة.

ومن المتوقع أن يحضر عدد من مؤيدي ترامب البارزين ، بما في ذلك المدعي العام في تكساس كين باكستون وحليف ترامب منذ فترة طويلة روجر ستون، الذي حصل على عفو من الرئيس.

البنك الأهلي المصري
البنك الأهلي المصري