17 يونيو 2021 05:03 7 ذو القعدة 1442
النهار

رئيس التحرير أسامة شرشر

  • بنك مصر
حوادث

تأجيل محاكمة قاتلة ابنها بشرم الشيخ للتأكد من سلامة قواها العقلية

النهار

أجلت اليوم محكمة جنايات جنوب سيناء برئاسة المستشار سعيد شعبان محمد ابو دنيا رئيس المحكمة بحضور المستشار ممدوح محمود عمر ايوب والمستشار إيهاب محمد عصمت ابراهيم وحضور خالد رشا وكيل النيابة وسكرتارية عبد الرحمن عبدالعزيز محاكمة المتهمة "دينا.ع.ح" إلى الثانى من مارس 2021 لورود التقرير النهائى من مستشفى النفسية والعصبية بالعباسية لبيان سلامة قواها العقلية ومدى حقيقة إصابتها بحالة نفسية أو عصبية أو جنون أدت إلى قيامها بقتل نجلها "مالك" عمدا مع سبق الإصرار لاستكمال محاكمتها .

تعود أحداث الواقعة الى شهر رمضان المبارك العام الماضى عندما قامت المتهم بقتل ابنها الطفل "مالك" الذى لم يتجاوز ثلاث اعوام بالقائه فى البحرالأحمر بمدينة شرم الشيخ.

وكانت الجريمة البشعة حديث أهالى شرم الشيخ أثارت استياء المواطنين لبشاعتها لكون الفاعل الأم التى هداها تفكيرها الشيطانى للتخلص من طفل برىء لم يعلم أن نهايته ستكون على يد والدته.

كان المقدم محمد سامى رئيس مباحث قسم أول شرم الشيخ فى ذلك الوقت قد تلقى بلاغا بالعثور على جثة طفل غريق طافية فوق المياه مجهول الهوية بمنطقة الفنار بمدينة شرم الشيخ .

وبالفحص تبين عدم تسجيل محاضر تفيد ببلاغات اختفاء اطفال أو اختطاف أطفال .

وعلى الفور تم إبلاغ اللواء أحمد أبوعقيل مدير أمن جنوب سيناء واللواء مدحت السقا مدير المباحث الجنائية والعميد محمد عوض رئيس المباحث الجنائية وعلى الفور تم تشكيل فريق بحث ضم ضباط البحث الجنائى وضباط قسم أول شرم الشيخ .

وبالبحث والتحرى وتفريغ كاميرات المراقبة أمكن التوصل الى الفاعل الحقيقى حيث تبين قيام سيدة باصطحاب طفل بالمنطقة محل العثور على الطفل وأمكن تحديد أوصافها ومكان إقامتها .

وتمكن المقدم محمد سامى رئيس مباحث قسم أول ومعاونيه من رجال المباحث من ضبط المتهمة وتدعى "دينا.ع.ح" 27 سنة مقيمة دمنهور وبمواجهتها قررت ارتكابها للواقعة لوجود خلافات بينها وبين زوجها أدت إلى استحالة العشرة معه وحاول اعطائها اولادها الاثنين الا أن طليقها اخذ الابن الاكبر ورفض اخذ الابن الاصغر وانها قررت الخلاص من ابنها الأصغر انتقاما من طليقها فاصطحبته الى منطقة الفنار ليلا وانتظرت عدم وجود مواطنين وخلو المنطقة من المارة وقامت بالقاء ابنها فى البحر للخلاص منه واعترفت أن الجثة التى عثروا عليها هى لابنها ويدعى “مالك ” عمره عامين ولم تقدم أى اوراق تثبت شخصية وادعت ان الابن لم يتم قيده او تسجيله بالمواليد حتى الان ولم تعط سببا لذلك، وان زوجها السابق باخذ الطفل وتسجيله باسم زوجته الحالية والا عدم الاعتراف به فقامت بالقائه بالبحر .

وأثبتت التحقيقات والتحريات أن الأم المتهمة سبق اتهامها فى العديد من القضايا تحريض على الفسق والاعتداء على زملائها فى العمل وموظفين عموميين.

تم تحرير محضر رقم 1516إدارى شرم الشيخ وبالعرض على نيابة قسم اول شرم الشيخ قرر وكيل النائب العام حبس الام القاتلة اربعة ايام على ذمة التحقيق مع مراعاة التجديد والتصريح بدفن الطفل.

وبالعرض على قاضى المعارضات أمر بتجديد حبسها 15 يوما على ذمة التحقيق ثم تم التجديد لها 45 يوما وإحالتها إلى محكمة الجنايات بجنوب سيناء وقيدت القضية برقم 7282جنايات اول شرم الشيخ، وتداولت القضية فى اكثر من جلسة وبجلسة اليوم الاثنين أصدرت المحكمة حكمها المتقدم .

البنك الأهلي المصري
البنك الأهلي المصري