السبت 20 أبريل 2024 01:52 صـ 10 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
تفاصيل الاجتماع الفني لمباراة الأهلي ومازيمبي بأبطال إفريقيا «رجال سلة الأهلي» يفوز على أويلرز الأوغندي في أولى مبارياته ببطولة الـ«bal» وزارة التربية والتعليم تعقد التصفيات النهائية لمسابقة ”تحدي القراءة العربي” للعام الثامن بالتعاون مع دولة الإمارات الشقيقة المئات يشاركون تشييع جثمان الطفل ”أحمد” أثر العثور عليه مذبوح بشبرا الخيمة سفيرة البحرين بالقاهرة: زيارة الملك حمد لمصر تأكيد على التكامل الإستراتيجي ووحدة الصف بين البلدين تفاصيل إصابة عمر جابر وغيابه عن الزمالك أمام دريمز الغاني قطر تعرب عن أسفها البالغ لفشل مجلس الأمن في اعتماد مشروع قرار بقبول العضوية الكاملة لدولة فلسطين في الأمم المتحدة تفاصيل... العثور على جثة طفل مذبوح بكامل الجسد بشبرا الخيمة بسبب مشادة كلامية..سائق ميكروباص يمزق جسد طالب بسوهاج طالب يمزق جسد آخر بمطواة بسوهاج والسبب ”مشادة كلامية” بسبب النباشين .. الأهالي تشعل النيران في مقلب قمامة بمنطقة الثلاثيني بالإسماعيلية أربعيني يُنهي حياته بقرص الغلال السامة بسوهاج

عربي ودولي

باكستان تحيى يوم حق تقرير المصير للكشميرين

تحيى سفارة باكستان بالقاهرة اليوم، ذكرى "يوم حق تقرير المصير" للكشميريين.

وفى بيان لها قالت السفارة: فى الخامس من يناير عام 1949، تبنت لجنة الأمم المتحدة للهند وباكستان(UNCIP) قرارًا يكرس حق تقرير المصير للشعب الكشميري، وورد في القرار أن مسألة انضمام دولة جامو وكشمير سيتم البت فيها من خلال استفتاء حر ونزيه تحت رعاية الأمم المتحدة. فى احياء ذكرى القرار، في الخامس من يناير من كل عام ، يتذكر المجتمع الكشميرى فى جميع أنحاء العالم يوم الحق في تقرير المصير.

وأضاف البيان، أن الوضع الحالى فى إقليم جامو وكشمير المحتل هو الأسوأ فى التاريخ الحديث حيث حُرم الناس من حقوقهم الأساسية، بما فى ذلك الحق فى الحياة والغذاء والصحة وحرية التعبير والتجمع.

وترتكب قوات الاحتلال الهندى، حسب وصف السفارة الباكستانية، عمليات قتل خارج نطاق القضاء واعتقالات تعسفية بحق الأبرياء من الكشميريين فى ظل إفلات غير مسبوق من العقاب.