السبت 20 أبريل 2024 11:04 صـ 11 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
انطلاق النسخة الثانية عشرة من بطولة الجونة الدولية للاسكواش البلاتينية للرجال والسيدات بمشاركة 96 لاعبا من 22 دولة إصابة 16 شخص في حادث انقلاب سيارة ميكروباص بالفيوم حصاد أنشطة وزارة التعليم العالي والبحث العلمي في أسبوع الأهلي في ضيافة مازيمبي..إليكم التشكيل المتوقع وموعد اللقاء والقنوات الناقة توريد 2608 أطنان قمح لصوامع وشون كفرالشيخ وزير الصحة يشهد توقيع مذكرة تفاهم بين أمانة الصحة النفسية و«أوتيزم سبيكس» العالمية تحسين جودة الخدمات المقدمة للأطفال والمراهقين مراقبة الأغذية بالدقهلية تحرر 213 محضراً ضمن حملاتها التفتيشية ”أمن القليوبية” يضبط المتهم بقتل الطفل المذبوح بشبرا الخيمة السيتي يصطدم بتشيلسي.. إليكم مواعيد مباريات اليوم القنوات الناقلة مصطفى قمر وحميد الشاعري يشعلان حفل زفاف نجل الفنان محمد فؤاد.. أعرف التفاصيل ”أمل حياتي” كوكب الشرق تشدو على مسرح ساقية الصاوي.. 2 مايو الأوبرا المصرية تقدم حفلا لإحياء ذكرى الموسيقار الكبير محمد عبد الوهاب.. تفاصيل

هل لازال التداول مشروعاً مربحاً جداً بعد وصولنا لهذه المراحل؟

يبحث كثير من المستثمرين اليوم عن مشروع مربح جدا للدخول لعالم الاستثمار وتحقيق عوائد مالية شهرية أو نصف سنوية أو سنوية لبناء الثروة وتحقيق الحرية المالية، يمكن تحقيق ذلك من خلال الاستثمار في الأسهم أو الاستثمار في تداول العملات أو الاستثمار بمبلغ مالي في مصرف معتمد كالراجحي.

اقتراحات مشروع مربح جدا:

يمكنك الاستثمار في عدد من المشاريع المربحة كالتالي:

دخول الاسهم بمبلغ بسيط

يعتمد دخول عالم الأسهم على عدد من النقاط الهامة كالتالي:

أولًا: حجم المبلغ فلابد من تحديد المبلغ الذي سوف تطرحه في البورصة بحيث لا يكون المال زائد عن حاجتك، فلا تضطر للاستدانة للدخول لعالم البورصة.

ثانيًا: الاستثمار عليك أن تعرف نوعية الأسهم التي تريد الاستثمار فيها، وهل أنت تريد استثمار طويل الأجل أم استثمار قصير الأجل.

ثالثًا: معرفة وسيلة الاستثمار هل تريد الاستثمار في الأوراق أم السندات أم الصناديق أم أذونات الخزانة.

رابعًا: تحديد السهم واسم الشركة التي تريد أن تمتلك بها حصة ملكية، لابد أن تقوم بتجميع كل المعلومات عنها من ثم تحدد المبلغ .

خامسًا: فتح حساب لو كنت تريد شراء الأسهم عليك القيام بإجراءات الشراء وملء الأوراق المالية المطلوبة، وتحديد العملة التي تريد التعامل بها.

سادسًا: قم بوضع خطتك الاستثمارية يجب عليك عمل خطة تجمع من خلالها معلومات عن الشركات والأسواق، والاستعانة بالمحللين ولابد من توافر الانترنت لديك .

تداول العملات للمبتدئين

من المشاريع المربحة أيضًا هو الاستثمار في تداول العملات عن طريق الفوركس، هو عبارة عن سوق موازية يتم فيها تداول أزواج العملات وللبداية في عالم الفوركس اتبع التالي:

  • البحث عن موقع أو صفحة متخصصة أو منتدى لتسجيل بياناتك فيه.

  • سؤال المستشرين الفنيين وخبراء المال في المجال وتدوين جميع الملاحظات، وابحث عن محاضرات خبراء المال عن عالم الفوركس.

  • اختر شركة متخصصة في المجال من بين كل الشركات التي تعمل كوسيط بين المتداولين وشبكة الفوركس، واختر حساب بسيط لبدء التداول.

  • توفر الشركة الوسيطة حساب تجريبي من خلاله تستطيع التعلم واكتساب مهارات التداول لمدة 6 أشهر يكون الحساب مجاني بالكامل.

  • في الحساب التجريبي يمكنك البيع والشراء وتجريب كل طرق وأساليب الربح المجربة بمعنى أخر فأنت تدخل لسوق المال بحساب وهمي تحاكي فيه الواقع بتجربة تعلم مميزة .

كيفية اختيار شركات التداول الموثوقة

  • لابد أن يكون لها خبرة بالسوق أولًا منتشرة وذات سمعة طيبة.

  • حدد الشركة من خلال حجم التداول الذي تُشارك فيه.

  • اختر الشركة التي توفر لك حساب تجريبي مجاني وفرص للتعليم واكتساب المهارة، بجانب الدعم الفني والمكافأة المالية.

  • اختر الشركة أيضًا من خلال المنصة التي تريد التعامل معها فاختيار شركة توفر منصة جانبية للتعامل معها أفضل للمتداولين المبتدئين.

شركات التداول الموثوقة

  • شركة FXTM تقدم الشركة بجانب أزواج فوركس القياسية إمكانية التداول في نطاق من المنتجات المالية كعقود السلع الآجلة وعقود الفروق والمعادن الفورية.

  • شركة q8 tradeعبارة عن شركة وساطة في تداول الفوركس وعقود الفروق ومقرها الكويت.

  • شركة FXDD أقل إيداع 450 دولار.

  • شركة ICM أقل إيداع 500 دولار

  • شركة adssأقل إيداع 500 دولار.

  • شركة xtb أقل إيداع 400 دولار.

كيف استثمر مبلغ بسيط في بنك الراجحي

إذا كنت من المبتدئين في عالم المال والاستثمار أن تستثمر أموالك في مكان مضمون مثل مصرف الراجحي، فأفضل ما يميزه هو التزامه بأحكام الشريعة الإسلامية ويتمتع البنك بسمعة استثمارية واقتصادية كبيرة ويوفر عددًا من الفرص بامتيازات ربحية عالية عن البنوك الأخرى ويعتبر الراجحي من أفضل وأقصر طرق جني المال يمكنك فتح محفظة استثمارية في الراجحي من موقع الراجحي المالي.

بعد فتح محفظة استثمارية ابدأ في تسجيل تداول الراجحي للاستفادة من خدمة التداول التي يقدمها المصرف للمستثمرين، كما أن حسابات الادخار توفر باقات متنوعة بأسعار بسيطة للمواطنين والمقيمين ولا يوجد بها أي شبهه لأنها متوافقة مع أحكام الشرع.