18 يونيو 2021 22:34 8 ذو القعدة 1442
النهار

رئيس التحرير أسامة شرشر

  • بنك مصر
عربي ودولي

رئيس وزراء بريطانيا: نستعد لتطبيق لإجراءات مشددة لمواجهة فيروس كورونا

النهار

تحدث بوريس جونسون ، رئيس وزراء بريطانيا ، عن صعوبة المرحلة القادمة بسبب فيروس كورونا في المملكة، مؤكدا ضرورة اتخاذ مزيد من الإجراءات الاحترازية ، مشيرا الى أنه قد نضطر لاتخاذ إجراءات أكثر صرامة في بعض المناطق لاحتواء فيروس كورونا، معربا عن أمله بتحسن الأمور بحلول الربيع إذا تم الالتزام بإجراءات التباعد للحد من تفشي كورونا .

ونقلت عدة مصادر إعلامية ، تصريحات جونسون ، التى قال فيها نخطط لإعطاء لقاح كورونا لملايين البريطانيين في الأشهر المقبلة.، كاشفا عن تجهيز 530 ألف جرعة من لقاح أكسفورد بحلول الإثنين ، فيما نقلت صحيفة "ديلى ميل" البريطانية ، عن مصادر طبية قولها ، إن هناك توقعات بارتفاع معدل الإصابة بفيروس كورونا الأسبوع المقبل .

ونقلت الجريدة عن رئيس الكلية الملكية للأطباء ، البروفيسور أندرو جودارد ، قوله : إن عدد الإصابات البالغ 53285 حالة سيرتفع ، مشيرا الى أن العاملين في مجال الرعاية الصحية "قلقون حقًا" بشأن المعركة ضد الفيروس خلال الأشهر القليلة المقبلة.

وأعرب الأطباء ،عن حزنهم للتجمعات ليلة رأس السنة، حيث اجتمع حشد من المحتفلين الذين لم يرتدوا الكمامات في لندن وأخذوا يهتفون "كوفيد خدعة" أمام المستشفى التى يتلقى فيه مصابوا كورونا العلاج، والتى شهدت وفاة المئات.

وقال البروفيسور جودارد ، لـ بي بي سي: "ليس هناك شك في أن الكريسماس سيكون له تأثير كبير ، سيكون للمتغير الجديد تأثير كبير أيضًا ، مضيفا نحن نعلم أن هذا أكثر عدوى وأكثر قابلية للانتقال ، لذلك أعتقد أن الأعداد الكبيرة التي نراها في الجنوب الشرقي ، في لندن ، في جنوب ويلز ، ستنعكس الآن خلال الشهر المقبل ، أو شهرين ، أو أكثر فى بقية البلاد ، مضيفا "هذا النوع الجديد هو بالتأكيد أكثر عدوى وينتشر في جميع أنحاء البلاد. يبدو من المحتمل جدًا أننا سنرى المزيد والمزيد من الحالات ، أينما يعمل الناس في المملكة المتحدة ، ونحن بحاجة إلى الاستعداد لذلك."

البنك الأهلي المصري
البنك الأهلي المصري