السبت 20 أبريل 2024 06:04 صـ 11 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
تفاصيل الاجتماع الفني لمباراة الأهلي ومازيمبي بأبطال إفريقيا «رجال سلة الأهلي» يفوز على أويلرز الأوغندي في أولى مبارياته ببطولة الـ«bal» وزارة التربية والتعليم تعقد التصفيات النهائية لمسابقة ”تحدي القراءة العربي” للعام الثامن بالتعاون مع دولة الإمارات الشقيقة المئات يشاركون تشييع جثمان الطفل ”أحمد” أثر العثور عليه مذبوح بشبرا الخيمة سفيرة البحرين بالقاهرة: زيارة الملك حمد لمصر تأكيد على التكامل الإستراتيجي ووحدة الصف بين البلدين تفاصيل إصابة عمر جابر وغيابه عن الزمالك أمام دريمز الغاني قطر تعرب عن أسفها البالغ لفشل مجلس الأمن في اعتماد مشروع قرار بقبول العضوية الكاملة لدولة فلسطين في الأمم المتحدة تفاصيل... العثور على جثة طفل مذبوح بكامل الجسد بشبرا الخيمة بسبب مشادة كلامية..سائق ميكروباص يمزق جسد طالب بسوهاج طالب يمزق جسد آخر بمطواة بسوهاج والسبب ”مشادة كلامية” بسبب النباشين .. الأهالي تشعل النيران في مقلب قمامة بمنطقة الثلاثيني بالإسماعيلية أربعيني يُنهي حياته بقرص الغلال السامة بسوهاج

عربي ودولي

فلسطين تقر حزمة إجراءات جديدة لمواجهة تفشى فيروس ”كورونا”

أعلنت الحكومة الفلسطينية، عن إجراءات جديدة للوقاية ومواجهة تفشى فيروس "كورونا" المستجد، للأسبوعين المقبلين.

وقال المتحدث الرسمى باسم الحكومة إبراهيم ملحم - فى تصريح أوردته وكالة الأنباء الفلسطينية اليوم السبت - إن ذلك جاء بعد اجتماع لجنة الطوارئ العليا واللجنة الوبائية ومجلس الوزراء واستنادا إلى الصلاحيات الموكلة لرئيس الوزراء من قبل الرئيس الفلسطينى محمود عباس.

وتضمنت الإجراءات، انتظام الدوام المدرسى للصفوف الأساسية من الأول إلى السادس، إضافة إلى الصف الثانى عشر "التوجيهي" فقط ولمدة أسبوعين وذلك وفق نظام التعليم المدمج على أن ينتظم دوام باقى الصفوف بعد أسبوعين وفقا لتعليمات وإجراءات ستصدر عن وزارة التربية والتعليم بهذا الخصوص، مع انتظام الدوام فى دور الحضانة ورياض الأطفال خلال هذه المدة.

كما تقرر إغلاق جميع الجامعات والمعاهد بمختلف مستوياتها اعتبارا من صباح غد الأحد مع اتباعها أنظمة وبرامج التعليم الإلكتروني، كما تم منع الحركة والتنقل والانتقال بين المحافظات كافة بما فيها محافظة القدس اعتبارا من مساء غد ولمدة أسبوعين باستثناء الطواقم الطبية وطواقم وزارة التربية والتعليم.

وبموجب الإجراءات يتم إغلاق كل محافظة أو مدينة أو بلدة أو قرية أو مخيم أو منطقة تتزايد فيها الإصابات بفيروس كورونا.. ويمنع منعا باتا دخول أهالى أراضى الـ48 إلى المدن والمحافظات الفلسطينية.. كما تمنع حركة العمال من وإلى الأراضى الفلسطينية ويطلب من جميع العمال المبيت فى أماكن عملهم، وإجراء ما يلزم من فحوصات طبية.

وتقرر كذلك منع الحركة والتنقل والانتقال كليا ووسائل النقل بأنواعها فى المدن والبلدات والقرى والمخيمات فى أنحاء فلسطين كافة يوميا من الساعة 7 مساء وحتى 6 صباحا اعتبارا من مساء غد ولمدة أسبوعين.. كما تمنع الحركة تماما فى جميع المحافظات أيام الجمعة والسبت مع السماح بعمل الصيدليات والأفران فقط.

وتقرر أيضا تقليص عمل الوزارات والمؤسسات الرسمية إلى مستوى حالة الطوارئ، إلى ما لا يزيد على 30% من طاقتها البشرية، فيما تعمل المؤسسات الأهلية والخاصة وفق حالة الطوارئ بما لا يزيد على 30% من العاملين فيها.