الإثنين 29 أبريل 2024 08:33 مـ 20 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
منتخب أوزبكستان يتأهل إلى نهائي آسيا تحت 23 عامًا وأولمبياد باريس 2024 أحداث غزة تُعيد الأعمال الفلسطينية إلى المشهد.. نقاد الفن: الشعب يريد ألا ينسي.. والطب النفسي يحلل هل باتت المبادرة المصرية للحل والتهدئة في غزة قابلة للتنفيذ ام لا ؟ هل نحن علي موعد مع انطلاق تكتل اقليمي جديد للدول الثلاث يستبعد موريتانيا والمغرب هل يلحق نيتنياهو ببوتين والبشير في النشرة الحمراء للانتربول الدولي ؟ لماذا تتزايد مطالبات حماس للفلسطينيين والشعوب العربية بالتحرك بكثافة لنصرة القضية الان ؟ ماذا يعني حصار اسرائيل لغزة بثالوث الموت ( الميناء الجديد – محور نتساريم – حقل الغاز ) ؟ بيراميدز يفقد جهود رمضان صبحي ولاكاي وحافظ أمام إنبي بالدوري ماذا يريد نيتنياهو هل التهدئة في غزة ام اجتياح رفح ؟ الإسماعيلي يخوض مرانه الرئيسي استعدادًا لمواجهة الأهلي أمسية موسيقية للفنان هاني شنودة بالمتحف القومي للحضارة المصرية حزب الله يشن هجوما صاروخيا ‏على قاعدة خربة ماعر الاسرائيلية

عربي ودولي

الأمم المتحدة: 100 ألف لاجئ في تيجراي الإثيوبية مهددون بنقص الطعام

قالت المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين، اليوم الجمعة، إن نحو 100 ألف لاجئ إريتري في منطقة تيجراي الإثيوبية سيواجهون نقصا في الغذاء الأسبوع المقبل إذا لم يسمح طرفا الصراع هناك بوصول المساعدات الإنسانية إليهم.

والتقى مبعوثو سلام أفارقة برئيس الوزراء الإثيوبي أبي أحمد، اليوم الجمعة، غداة إعلانه أن الجيش سيبدأ "المرحلة الأخيرة" من هجوم تخشى جماعات حقوقية من أن يؤدي إلى سقوط أعداد كبيرة من الضحايا المدنيين.

وتقول مفوضية اللاجئين إن 96 ألف لاجئ إريتري يعيشون في أربعة مخيمات في تيجراي، وأفادت أنباء أن اشتباكات وقعت في الآونة الأخيرة كانت على مقربة من بعض منهم. وقال المتحدث باسم المفوضية بابار بالوش في إفادة في جنيف "سينفد الطعام لديهم اعتبارا من يوم الاثنين، ونحن جاهزون بإمداداتنا للوصول إلى هؤلاء الناس" وأضاف أن التقديرات تستند إلى آخر عملية لتوزيع المساعدات جرت قبل بضعة أسابيع. وأضاف "المطلوب هو وصول المساعدات الإنسانية دون عوائق إليهم في أسرع وقت ممكن".