الثلاثاء 23 أبريل 2024 10:24 مـ 14 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
المركز القومي للمسرح يكرم اسم الفنان الكبير الراحل أشرف عبد الغفور..غدًا سيشن تصوير ليوسف وأسرة”شقو” بالسعودية بعد تخطى الإيردات لـ 51 مليون جنيه خلال 13 يوم كوريا الشمالية تُجري محاكاة تنفيذ ضربة نووية ضد ”عدو خارجي خفي” استغاثة باللواء أحمد راشد محافظ الجيزة.. انقذوا سكان أبراج الخليج بالبحر الأعظم من الاستيلاء على جراجات 8 أبراج نقدًا لاستخدام الفيتو المتكرر.. بعثة مصر بالأمم المتحدة: مجلس الأمن بات يخاطر بفقدان أهمية دوره حارس يد الزمالك: نسعى للحصول على ”أبطال الكؤوس” للمرة الثالثة على التوالى تعطيل العمل بالبنوك والبورصة الخميس المقبل الخزانة الأمريكية: فرض عقوبات جديدة على إيران الاتحاد الدولى للكاراتيه.. مصر من أفضل الدول تنظيما للبطولات العالمية بعد مرور 15 دقيقة.. العين الإماراتى يدرك هدف التعادل فى شباك الهلال وزير الخارجية الأمريكي: القوات الإسرائيلية انتهكت حقوق الإنسان بفلسطين وندرس الحوادث المتعددة بالحرب الأخيرة تدريبات بدنية للاعبى الزمالك إستعدادا لمواجهة دريمز الغانى

رياضة

عمرو الجناينى: لن أخوض انتخابات اتحاد الكرة والحمد لله كنت أسد

قال عمرو الجناينى رئيس اللجنة الخماسية لكرة القدم، إنه سيتم عمل رابطة للدورى الممتاز ورابطة للدرجة الثانية، وستكون الذمة المالية لهم بعيدة عن اتحاد الكرة، وسيكون دورها إدارة الدورى وكل الكرة في العالم تعمل بهذا الشكل وتكون تابعة لهم لجنة المسابقات ودورهم الأساسى أنهم يأتون بحقوق الأندية، ومؤكدا أنه لن يخوض انتخابات اتحاد الكرة.

وأضاف خلال لقائه ببرنامج على مسئوليتى مع الإعلامى أحمد موسى، أن جزء من دور هذه الرابطة توفير الدعم للدرجة الثانية أما اتحاد الكرة فستكون له مهمات مختلفة من حكام والمنتخبات، وكأس مصر مسابقة تابعة لاتحاد الكرة، والرابطة ستكون المسئولة بشكل كبير عن الدورى المصرى.

وتابع: كل حاجة صعبة حصلت في هذا العام ولكن الحمد لله الواحد كان أسد، ومؤكدا أنه تم عمل لجنة لفض المنازعات جديدة لفض المنازعات بين الأندية واللاعبين، ومطلوب منا تعديل النظام الأساسى وأدعوا للانتخابات.

وأشار إلى أن القانون يقول إن الانتخابات تقام في جمعية عمومية بعد 4 أشهر من نهاية السنة المالية، والفيفا طلبت عقد جمعية عمومية يوم 29 و30 نوفمبر لإجراء الانتخابات، ومن الوارد بعد اعتماد اللائحة مغادرة منصبى أو استمرار عمل اللجنة الخماسية حتى العام المقبل، وحتى آخر دقيقة سأطبق اللوائح وأنا اعتبرتها سنة جيش وخدمة وطنية وعمرى ما هتهز، وأرضى ضميرى وربى وخادم بلدى، وكنت محظوظا لاختيارى وكنا متفاهمين من أول دقيقة والنجاح كان للكل وأنا لن أخوض انتخابات اتحاد الكرة.