الأحد 19 مايو 2024 04:00 مـ 11 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
محافظ القاهرة يحضر الجلسة الختامية لمراجعة بعثة البنك الدولى لمشروع إدارة تلوث الهواء وتغير المناخ بالقاهرة إحالة ٣ طلاب للتحقيق بسبب الغش الإلكترونى بامتحانات الشهادة الإعدادية في البحيرة ”جامعة بنها” تشارك فى المؤتمر الدولي للتعليم المعاصر في العالم الإسلامي بماليزيا ”بلابل” تكشف عن أبرز أنشطة مشروع مكافحة وحصر العفن البني في البطاطس بعد نجاح التجربة.. تعيين الدفعة الثالثة من قصار القامة بفنادق الغردقة بعد واقعة تداول ورقة امتحان العلوم للشهادة الاعدادية.. محافظ الفيوم يُحيل رئيس لجنة ومراقب أول للتحقيق مكين يكشف عن أنشطة ومؤشرات إدارة الصحة المهنية خلال أبريل الماضى ”تموين البحيرة”: ضبط 3 مخابز لبيعها 66 شيكارة دقيق بلدى مدعم في السوق السوداء في عطلة صيفية.. أول ظهور لـ جوري بكر بعد إعلان انفصالها عن زوجها محافظ الإسماعيلية يستقبل رئيس هيئة قضايا الدولة في مستهل زيارته لمحافظة الإسماعيلية نهائي الكونفدرالية.. أرقام قياسية تنتظر الزمالك حال التتويج باللقب الأبيض يتفوق على الأندية المغربية قبل نهائي نهضة بركان.. تفاصيل

المحافظات

إطلاق أول منظومة رقمية لتحصيل اشتراكات المجموعات المدرسية فى بورسعيد

أعلن الدكتور نبوى باهى، وكيل وزارة التربية والتعليم ببورسعيد خلال تصريحات صحفية، إطلاق منظومة رقمية جديدة لأول مرة على مستوى الجمهورية لتحصيل اشتراكات مجموعات التقوية المدرسية إلكترونيا بالتعاون مع بوابة المحافظة الإلكترونية وشركات التحصيل، وذلك تيسيرا على أولياء الأمور.

جاء ذلك خلال الاجتماع الموسع المنعقد اليوم بمسرح مدرسة بورسعيد الثانوية للبنات بحضور علاء الدسوقى مدير عام إدارة التعليم العام ومديرى المراحل التعليمية والإدارات التعليمية ومديرى المدارس على مستوى المحافظة.

وأضاف وكيل الوزارة أن هذه المنظومة الجديدة ستمكن ولى الأمر من اختيار معلم المجموعة ومكانها وتوقيتها من خلال قاعدة بيانات إلكترونية معدة مسبقا ومن ثم اختيار دفع الاشتراكات، وذلك فى إطار منظومة التحول الرقمى التى تقودها محافظة بورسعيد على مستوى الجمهورية.

ومن جهة أخرى استمع الحضور لشرح مبسط بوسائل الإيضاح عن طريقة عمل تلك المنظومة الجديدة بعد تغذيتها ببيانات المعلمين القائمين على مجموعات التقوية المدرسية، وتحديد قيمة الاشتراكات عن طريق مجالس الأمناء بكل مدرسة .

وشدد وكيل الوزارة على توعية الطلاب الدائمة الدورية بطابور الصباح للوقاية والحد من انتشار فيروس كورونا المستجد، وإشراك مجالس الأمناء فى تلك التوعية من خلال الاجتماع معهم على مستوى الإدارات التعليمية والمدارس، متمنيا للجميع التوفيق والسلامة من كل شر.