السبت 27 أبريل 2024 12:34 صـ 17 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
الأهلي يقسو على مازيمبي بثلاثية ويضرب موعدًا مع الترجي التونسي في نهائي أبطال إفريقيا بسبب الطقس السيء.. نشوب حريق داخل وحدة سكنية في قنا بسبب سوء الأحوال الجوية.. تعطيل العمل والامتحانات بجامعة جنوب الوادي يوم الأحد المقبل بعد أنباء انفصالها عن السقا.. مها الصغير: شوفي سعادتك فين وروحيلها وسام أبو علي يسجل هدف الأهلي الثاني أمام مازيمبي محمد عبد المنعم يسجل هدف تقدم الأهلي أمام مازيمبي سارة عبد الرحمن لـ «النهار»: أحب الأفلام القصيرة.. وأشجع الأعمال التي تناقش قضايا المرأة إصابة شيكابالا في مران الزمالك استعدادًا لمواجهة دريمز الغاني بالكونفدرالية إعلامية : إتهام الراجل بأن عينه زايغة..أوقات بيكون جينات وراثية ملكة جمال الوطن العربي الإعلامية الشابة رضوي عطا تستعد لبرنامجها الفني الجديد التعادل السلبي يحسم الشوط الأول من مباراة الأهلي ومازيمبي أول ضحايا العاصفة الترابية بقنا.. مصرع مسن سقطت عليه نخلة ونقله لـ المشرحة

أهم الأخبار

الإدارية تعاقب مهندسا تقاعس عن تحرير مخالفات بناء على أراضى زراعية دون ترخيص

قضت المحكمة الإدارية العليا الدائرة الرابعة فحص، برئاسة المستشار صلاح هلال نائب رئيس مجلس الدولة، وعضوية المستشارين الدكتور محمد عبد الوهاب خفاجى، ونبيل عطا لله، نائبى رئيس مجلس الدولة بإجماع الاَراء برفض الطعن المقام من (م.م.ع) مهندس بمحافظة الزقازيق في حكم محكمة أول درجة بخصم شهرين من أجره، لتقاعسه مع آخرين، عن اتخاذ الإجراءات القانونية المقررة فى حينه حيال تعديات العديد من المواطنين على الأراضى الزراعية بالبناء دون ترخيص بزمام جمعية مطاوع في عزبة أم سعدون بأولاد صقر محافظة الزقازيق.

وقالت المحكمة إن الثابت تاريخياً قوة رابطة الفلاح المصري الأصيل بتراب أرضه الزراعية، فهي رابطة سرمدية بالغة العمق وراسخة رسوخ الجبال لا يزحزحها غاصب وصلبة صلابة الصخر لا يوهن من قوتها معتد أثيم، وإزاء ما تتبوأ به الأرض الزراعية من مكانة عزيزة تضرب في جذورها أعماق نفوس وأرواح المصريين قاطبة يذكيها إختلاط ترابها بدمائهم منذ فجر الحضارة فلا يرتضي المصري في كل الظروف لأرضه بديلا , ليشهد تحقيق آمال وتطلعات المصريين المعلقة بالأرض الزراعية فجراً جديداً يحمل الحفاظ المحمود للأراضي الزراعية , وأن العدوان عليها بالبناء عليها يمثل حصرة تغمر وجوه الزراع تتخللها نظرة مريرة إلى بناء يرتع ربوع أراضي تخص أجداد الفلاح منذ عهود الفراعنة ، وتصبح المواجهة الحازمة لظاهرة البناء على الأراضى الزراعية بمثابة إعلان عن ميلاد عصر تبدلت فيه طبيعة الأراضي الزراعية تبدلاً وتغولاً جثم على تربتها الخصبة لمساسه بمستقبل أجيال عديدة لاحقة ينال من أهم مصادر الثروة القومية التي لا يجوز التفريط فيها أو المساس بها.