النهار
الإثنين، 30 نوفمبر 2020 03:37 صـ
النهار

منحازون... للحقيقة فقط

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

عربي ودولي

القضاء السويسرى يدين ناصر الخليفى فى قضايا فساد ويقضى بدفعه غرامات مالية

النهار

أفادت فضائية سكاى نيوز عربية، فى نبأ عاجل، منذ قليل، أن القضاء السويسرى أدان القطرى ناصر الخليفى فى قضايا فساد ويصدر أحكاما فى حقه بدفع غرامات مالية.

وكان موقع foot01 الفرنسى المعنى بشئون رياضة كرة القدم قد نشر تقريرا بعنوان (هل قطر مستعدة لسحب تمويها للخليفى؟) تناول الأزمة المالية التى تعانى منها إمارة قطر فى أعقاب تفشي فيروس كورونا، الأمر الذى أثر بشكل مباشرة على علاقة الإمارة الصغيرة بالنادى الفرنسى باريس سان جيرمان الذى يرأسه القطري ناصر الخليفي، إذ قرر تميم عدم تمويل نادى باريس سان جيرمان.

حسب التقرير، لم يجر نادي العاصمة الفرنسية أي صفقات ضخمة هذا الصيف، وهو أمر غير معتاد للنادي الذي اشتهر بالصفقات الضخمة.

وأضاف التقرير: "بعيدا عن السياق المالي الدقيق بسبب أزمة فيروس كورونا، تثير مشاركة قطر في باريس أسئلة، قبل أقل من عامين من كأس العالم في الدوحة. ولسبب وجيه، يعتقد الصحفي الفرنسي المتخصص في الرياضة رومان مولينا أن أمير قطر لم يعد يرغب في تدمير نفسه مع باريس سان جيرمان".

ويقول مولينا: "قطر لم تعد تريد تمويل باريس سان جيرمان، يمكن دائما توفير عقود رعاية من قطر للنادي، وهو أمر مبرر من وجهة نظر سياحية، على سبيل المثال. لكن لا ترغب قطر في تخصيص المزيد من الأموال لصالح باريس سان جيرمان لأن لديهم أولويات أخرى. تريد منظمة أوريكس (قطر للاستثمارات الرياضية) أن يكون النادى مكتفى ذاتيا".